صوت عدن / خاص: 

دعت المملكة المتحدة البريطانية جميع الأطراف اليمنية الى العمل على تجنب العودة للحرب وتكثيف المفاوضات للوصول إلى هُدنة موسعة في طريق البحث عن حل سياسي دائم وشامل في البلاد.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم في رسالة مسجلة نشرها على حسابه بتويتر إن الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة تواصل تقديم فوائدها الملموسة لليمنيين للشهر الخامس على التوالي.

وأشار إلى إنخفاض أعداد الضحايا من المدنيين وكذا انخفاض عداد النازحين وتوقف الهجمات الحوثية عبر الحدود إضافة إلى توقف الغارات الجوية في الداخل اليمني.

وذكّر السفير البريطاني بدخول 36 سفينة وقود إلى ميناء الحديدة وتسيير 34 رحلة من وإلى مطار صنعاء وهو ما أعتبره من أهم فوائد الهدنة المعلنة مطلع إبريل الماضي وجرى تمديدها لفترتين إضافيتين.

وأكد أن هذه الهدنة تمثل أهم فرصة للسلام شهدها اليمن منذ بداية الحرب قبل ثمان سنوات.

وجدد أوبنهايم وقوف المملكة المتحدة البريطانية بشكل كامل إلى جانب جهود الأمم المتحدة في سبيل إيجاد الطريق الأمثل للمضي قدمًا نحو السلام.

وحث السفير البريطاني جميع الأطراف المتصارعة في اليمن على تكثيف المفاوضات من أجل التوصل الى اتفاق على هدنة موسعة .. مشدداً على ضرورة بذل تلك الأطراف قصارى جهدها لتجنب العودة إلى الحرب.