صوت عدن / متابعات: 

أدانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة طرابلس في أحياء سكنية متهمة رئيس الحكومة المعينة من البرلمان الليبي فتحي باشاغا بتنفيذ تهديداته باستخدام القوة للعدوان على المدينة.

وقال بيان صادر عن حكومة الوحدة الليبية اليوم السبت:  تدين حكومة الوحدة الوطنية ما يشهده وسط مدينة طرابلس من اشتباكات عنيفة في أحياء مكتظة بالسكان والمدنيين مروعة للأهالي في مشهد يعيد للأذهان الحروب السابقة وما خلّفته من مآسٍ.

وأضاف البيان أن هذه الاشتباكات قد نجمت عن قيام مجموعة عسكرية بالرماية العشوائية على رتل مارّ بمنطقة شارع الزاوية في الوقت الذي تتحشد فيه مجموعات مسلحة في بوابة الـ27 غرب طرابلس وبوابة الجبس جنوب طرابلس تنفيذا لما أعلنه فتحي باشاغا من تهديدات باستخدام القوة للعدوان على المدنية.

يأتي ذلك بعدما تجددت اشتباكات بين مجموعات مسلحة تابعة لرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية عبدالحميد الدبيبة وأخرى تابعة لرئيس الحكومة التي منحها مجلس النواب الليبي ثقته فتحي باشاغا.
 
وأفادت وسائل إعلام بأن العاصمة الليبية طرابلس شهدت الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الأولى اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمناطق متفرقة بسبب خلافات بين قادة من الفصائل المسلحة.