صرت عدن / خاص : 

كرّمت وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس المنتخب اليمني للمبارزة الحائز على المركز الثاني (فرقي) في بطولة غرب آسيا للمبارزة للفئات السنية لأقل من 20 عامًا والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان.

وفجر اليوم الخميس وصلت إلى عدن بعثة منتخبنا الوطني للناشئين في لعبة المبارزة قادمة من العاصمة الأردنية عمان بعد تحقيقها المركز الثاني فرقي والميداليات الفضية في سلاح (الآبية) والثالث في سلاح (الفلورية) فضلًا عن إحراز لاعبة منتخبنا غلا ممدوح بادحيدوح لفضيتي مسابقة سلاح السابر (السلاح العربي).

وخلال حفل التكريم الذي أقيم في ديوان عام الوزارة بمدينة الشيخ عثمان أكد وكيل الوزارة محسن بيبك على أهمية تكريم المنتخبات الوطنية التي تحقق الإنجازات وترفع اسم الوطن عاليًا في الكثير من المحافل العربية والدولية.

وأضاف: وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نائف البكري حريصة دوما على دعم نجوم الرياضة والمنتخبات المبرزة وتبادر بشكل سريع وتلقائي مع أي نجاح أو انجاز يتحقق باسم رياضة الجمهورية اليمنية.

من جانبه أشاد وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي بالإنجاز الجميل والرائع الذي حققه أبطال لعبة المبارزة للفئات السنية والذي يُعد امتدادَا للنجاحات التي حققها أبطال الرياضة اليمنية مؤخرًا في الكثير من الفعاليات والمسابقات العربية والدولية وآخرها الإنجاز الذي حققه لاعبو تنس الطاولة في دورة التضامن الإسلامي بتركيا ووصول منتخبنا الوطني للناشئين إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العرب بالجزائر.

وأشار إلى ان مشاركة منتخب المبارزة في بطولة غرب أسيا جاءت بدعم وتوجيهات مباشرة من معالي الوزير نائف البكري في أطار حرصه على تواجد المنتخبات الوطنية اليمنية في كافة المحافل والمسابقات الخارجية مبينًا إن اللاعبين كانوا عند حسن الثقة التي منحهم إياها معالي الوزير وحققوا نتائج أكثر من رائعة متقدمين على الكثير من الدول العربية رغم الظروف العامة التي تمر بها البلاد وشح الإمكانيات.

في السياق عبّر مستشار الوزارة وأول مؤسس للعبة المبارزة في اليمن الأستاذ عبدالحميد السعيدي عن سعادته بالإنجاز الذي حققه ابطال اللعبة في الأردن واحتلالهم مراكز متقدمة على دول عربية مارست اللعبة منذ سنوات طويلة وبالتطور الكبير الذي شهدته اللعبة في بلادنا مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث بالإمكانيات المادية الكبيرة والمنشآت الرياضية الضخمة والتجهيزات الحديثة.

من جانبه شكر أمين عام اتحاد المبارزة ورئيس البعثة سمير بادي وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نائف البكري على هذه التكريم والتعاطي السريع والفعال مع ابطال لعبة المبارزة الذين تمكنوا من تحقيق نتائج يمكن وصفها بالرائعة والكبيرة.

وأضاف: سيشكل تكريم وزارة الشباب والرياضة لهؤلاء الأبطال الصغار دافعًا لتحقيق المزيد من النجاحات مؤكدًا إن الرياضة ستبقى مساحة للفرح عند كل اليمنيين في جميع المحافظات وجامعة لتطلعاتهم وامانيهم.

وشارك منتخب المبارزة للفئات السنية في بطولة غرب أسيا باللاعبين: أحمد ياسين نعمان وأسامة سمير بادي والحسن عبدالجبار السالمي وسعد محمد سالم المدحجي وغلا ممدوح بادحيدوح بمشاركة منتخبات (السعودية وقطر والإمارات والأردن ولبنان والكويت وعمان والعراق وفلسطين).

---