صوت عدن / خاص: 

قال أولياء أمور أن مدارس مديرية التواهي مازالت مغلقة ماعدا مدرسة الميناء لوحدها كسرت التعطيل وفتحت أبوابها أمام العملية التعليمية لتنظم إلى بقية مدارس المحافظة في المديريات تفتح ابوابها فيما مدير عام المديرية موقفه سلبيا ولم يتحرك خطوة واحدة كما تحرك مدراء المديريات بالاشراف على فتح المدارس.

وكشفت مصادر محلية بأن عناصر متنفذة داخل نقابة المعلمين الجنوبيين تضغط على مدير عام المديرية بعدم السماح بفتح المدارس الا بتنفيذ كل مطالب النقابة دون مراعاة ما يلحقه الإضراب من ضرر بالعملية التعليمية .. منوهين بأن موقف مدير عام المديرية يتعارض مع قرار محافظ العاصمة عدن ومتمردا عليه.

واوضحت أن مدير عام التربية والتعليم في المديرية يرضخ هو الآخر لضغط نقابة المعلمين الجنوبيين وبدأ أمامها ضعيفا ورافضا لقرار مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة.

واوضحت بأن جميع مدراء عموم المديريات باستثناء التواهي باشروا فتح المدارس في مديرياتهم بنزولهم الشخصي استجابة لدعوة محافظ عدن أحمد لملس ومدير عام التربية والتعليم بالمحافظة حرصا منهم على فتح ابواب المدارس أمام الطلاب بعد تسوية قام بها المحافظ لتلبية بعض المطالب إلا أن عناصر نافذة داخل النقابة تسعى الى تعطيل التعليم في عدن وهو ما يشكل تهديدا للأمن التعليمي ويقع تحت المساءلة القانونية.

وناشد أولياء الأمور محافظ العاصمة عدن التدخل بحزم لفتح مدارس مديرية التواهي ووضع حد للتعطيل المدمر الذي تسلكه عناصر لا تعير اهتماما بالعملية التعليمية.