صوت عدن / الحوطة :

أبن اتحاد الادباء والكتاب الجنوبي بلحج الشاعر الغنائي الراحل، بفعالية ثقافية الأربعاء 14 سبتمبر 2022م في الحوطة مركز المحافظة.

حضر الفعالية كل من الاخوه عادل ابراهيم رئيس اتحاد ادباء الجنوب لحج، وعبده كرد رئيس الدائره الثقافيه بالمجلس الانتقالي لحج، وخالد اليماني مدير الشباب والرياضه م. لحج، والنجم الرياضي المعاصر فيصل شوكره مستشار الشباب والرياضه لمحافظ م. لحج، والفنان المعاصر احمد فضل ناصر اقرب زملاء الراحل والذي شكل معه ثنائيا جميلا على مدى مشواره لاكثر من اربعين عاما، والشخصية الاجتماعيه والوطنية في لحج الاستاذ حسن اليافعي، والاخ احمد محيوب ابرز المخرجين بإذاعة لحج، والتربوي والشاعر ناصر مشبح شقيق الراحل، ولفيف من الأدباء والمثقفين والمهتمين في لحج وخارجها.

قدمت في الفعالية رثائيات مؤثرة في الشاعر الراحل رشاد أحمد عبد الله مشبح. كما رثاه رفيق مشواره الفنان الرائع أحمد فضل  ناصر في مداخلة معبرة استعرض فيها شعر الراحل بالنثر وبالغناء بمصاحبة العود، ومذكرا بأنه كانت تقدم معظم الروائع الوطنية في معظم الاحتفالات منذ التسعينات من نتاجاتهما الثنائية.

وكانت بدأت الفعالية بقراءة الفاتحه على روح الأستاذ الشاعر الراحل رشاد مشبح تلتها كلمة الدائرة الثقافيه بالمجلس الانتقالي في لحج ثم كلمة اسرة الفقيد مشبح قدمها الاستاذ محمد ناصر مشبح كما قدم رئيس الاتحاد عادل ابراهيم مداخلة متميزه عن دور الشاعر مشبح في إثراء الحركه الادبيه والفنية في لحج. كما تحدث مستشار الشباب عن دور رشاد مشبح الرياضي في المحافظه وأبدى مدير الشباب والرياضة استعداده بالمتابعة مع الجهات المعنية لطباعة كتاب خاص بالشاعر والنجم الرياضي التربوي رشاد مشبح. كما تميز الاستاذ حسن اليافعي بمداخلته الجميلة عن مشبح وقدم الفنان احمد فضل نماذج من اعمال رشاد مشبح الغنائيه وجاءت كلمة الختام من اسرة الراحل مشبح على لسان اخيه الاستاذ ناصر مشبح الذي شكر اتحاد ادباء الجنوب وكل الخيرين على إقامة هذه الفعالية.

وكان الشاعر الغنائي رشاد مشبح، قد توفي في مسقط رأسه بالحوطة محافظة لحج العام الماضي صباح الجمعة 10 ديسمبر 2021م، عن عمر ناهز 77 عاما.

* يمكنكم تحميل الجزء الاول لديوان الشاعر الغنائي رشاد مشبح على 'جوجل درايف' عبر هذا الرابط:

رحمه الله ولروحه السلام.

أخبار متعلقة