صوت عدن / خاص: 
  
أقرت وزارة الشباب والرياضة في اجتماعها المنعقد اليوم في العاصمة عدن برئاسة نائب وزير الشباب والرياضة الأستاذ منير الوجيه روزنامة الاحتفالات التي تقيمها الوزارة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري احتفاء بأعياد ثورة 14 أكتوبر، والـ 30 من نوفمبر.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلا قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي وقطاع الشباب د. منير لمع شدّد الوجيه "على ضرورة الاستعداد الأمثل لتنفيذ الفعاليات الرياضية والشبابية التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال شهري (أكتوبر ونوفمبر) احتفاء بأعياد ثورة 14 أكتوبر المجيدة وعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر تنفيذا لتوجيهات معالي الوزير نايف البكري باعتبارهما حدثان وطنيان هامان في حياة الشعب ومسيرته النضالية".

وأوضح، "يمثل أكتوبر ونوفمبر حدثان بارزان وتاريخًا نضاليًا ممهورًا بدماء الشهداء الأبطال الذين رووا بدمائهم الزاكية الأرض هذه الأرض المعطاءة وقدموا أنفسهم فداءً للوطن وحريته وانعتاقه مسجلين بذلك خاتمة مخزية للاستعمار البريطاني على مستوى المنطقة العربية كاملةً".

وأضاف من المهم "إن تتضافر جهود الجميع في سبيل تنفيذ برامج الاحتفالات المركزية التي ستقام في العاصمة عدن والمتضمنة إقامة: (بطولة الجمهورية للملاكمة، والجودو والدراجات وتنس الطاولة والشطرنج) بمشاركة جميع المحافظات المحررة أو تلك التي ستقام على مستوى عواصم المحافظات".

وتتضمن الفعاليات أيضًا إقامة عدد من الفعاليات الرياضية والشبابية في محافظات (عدن وأبين ولحج وشبوة وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي والمهرة ومارب وتعز) بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية في ألعاب: (كرة القدم والكرة الطائرة والقوة البدنية ومصارعة الذراعين والبلياردو وماراثون ألعاب القوى وكمال الأجسام والسنوكر والسباحة والتايكوندو) فضلًا عن إقامة عدد من المهرجانات الكشفية والمسابقات الثقافية".

وأشار الوجيه "إن الوزارة ستعلن بشكل تفصيلي عن كافة البرامج والفعاليات التي ستقام في عدن وغيرها من المحافظات مطلع الأسبوع القادم".