صوت عدن / خاص: 

  اطلقت السلطة المحلية في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن إسم الفنان الكبير عصام خليدي على أحد الممرات الخلفية الهامة في الشارع الرئيسي في بادرة نالت استحسان الجماهير ومحبي المبدع عصام خليدي الذي يعتبر أحد ابناء مديرية المعلا.

ويعتبر الفنان الكبير عصام خليدي أحد القامات الفنية والثقافية والاعلامية المتميزة وناقدا وباحثا أسهم بإرتقاء الغناء والفن وهو إلى جانب ذلك مثقفا وكاتبا ومؤرخا لمسيرة الحركة الفنية والغنائية والثقافة اليمنية وتحظى كتاباته باهتمام ومتابعة من قبل محبيه والاوساط الفنية والغنائية والثقافية والاعلامية.

وكان الفنان الكبير عصام خليدي قد فوجئ بذلك الحدث الهام الذي اعتبره تكريما له في حياته .. فيما يلي نص المنشور: 

أتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لمن وضعوا إسمي (عصام الخليدي) في هذه اللوحة المرفقة كأحد المعالم التاريخية في مدينة المعلا الساكنة في نبض الوريد.

وتعتبر هذه الإلتفاتة الطيبة الراقية (والتكريم المستحق بهدوء دون ضجيج) ممن وضعوا إسمي المتواضع بعد مشواري الفني والثقافي الإبداعي في تقديم العديد من الأعمال الوطنية والعاطفية والدراسات والبحوث النقدية والمقالات التي تترجم وتخدم هموم ومعاناة وقضايا الأمة.

تخللت محطات رحلتي الفنية منذ يفاعة الصبا الزاخرة والحافلة بالبذل والعطاء والتضحيات ونكران الذات والمليئة بالأحداث والمواقف منذ مراحل طويلة تجاوزت ( 5 عقود) من زمن المعاناة المضنية (والكفاح والتشبث) بالقيم والمبادئ على كل الصعد والمستويات  (الإبداعية والأخلاقية والإنسانية).

 والحقيقة كانت المفاجأة دون سابق علمي أن يأتيني ولدي (محمد) مهرولاً بصورة الإعلان قائلاً أنظر ياأبي أين وضعوا إسمك في قلب ونبض معشوقتنا مدينة المعلا.

كان ردي لاأعلم ولم يخبرني أحد وعلى العموم جزاهم الله خير ولو كان إسمي على (ممر) وليس ( شارع ) في مسقط رأسي مدينة المعلا الحبيبة التي ولدت بها وترعرعت في أزقتها وحواريها وشوارعها وتنفست نسمات هوائها الصافي العليل.

شكراً لمن أفتكروني قبل الرحيل ..؟!