صوت عدن/ نبيل غالب :

     تتواصل فعاليات مكتب الثقافة في العاصمة عدن بتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية في إطار برنامجه العام تحت رعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، وشركة النفط اليمنية فرع عدن، والمقرر لها الإستمرارية أسبوعيآ لإحياء الجوانب الإبداعية في مختلف المجالات الثقافية.

     وكانت الفعاليات قد دشنت مساء اليوم بمبنى مكتب الثقافة بمديرية المعلا، بتنظيم أمسية فنية أحتفالية بمناسبة الذكرى ال 59 على قيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة، بحضور عدد من المسؤولين في السلطة المحلية وشخصيات إبداعية من مختلف صنوف الثقافة وجمع من المواطنيين.

     والقيت مدير عام الثقافة رندا عكبور كلمة تطرقت فيها الى أهمية المناسبة والتغيرات التي صاحبتها نحو الأنعتاق من براتن الاحتلال البريطاني، منوة بدور الرعيل الأول إبان الكفاح المسلح لنصرة قضايا الامة نحو الحرية، مستعرضه أهمية الانجازات المحققه في الحفاظ على الهوية الوطنية.

     وأشارت الى تطلعات مكتب الثقافة في العمل الجاد نحو تفعيل الجوانب الثقافية بمختلف اشاكلها على طريق احياء تراثها، داعيه المبدعين والمثقفين ومختلف الشخصيات المجتمعية والتخصصية وغيرها من أصحاب القرار الى التفاعل بإيجابية للوقف على الكثير من القضايا الهادف تفعيل جوانب الثقافيه العامة في مدينة عدن.

     ودعت المثقفين الى تفعيل رؤى نشاطاتهم على طريق إعادة إحياء المورث الثقافي لمدينة عدن من خلال إبدعاتهم الثقافة المختلفه، موضحه تفاصيل خطة عمل مكتب الثقافة الهافه تنشيطها في إطار برنامجه العام بإتجاة خدمة قضايا المجتمع لتحقيق الفائدة العامة.

     وتطرقت الى الإجراءات الجارية في التشاور مع بعض الجهات الرسمية وغيرها بهدف تنسيق الشراكة ونحو دعم الفنانيين وفنونهم، والإستفادة من إبدعاتهم في تقديم صورة إيجابية لواقعنا والعمل على تحسينه منطلقين من نشر الفن الراقي الذي يسعى مكتب الثقافة تفعيل فنونه، من خلال الاستفادة باقامة الورش والدورات الفنية لتطوير مهارات الفنانيين.

     وقد أحيت الامسية عدد الفنانات في مجال الغناء، قدمن اغان حماسية بالمناسبة بالاضافة الى اخرى عاطفية نالت استحسان الحاضرين.