صوت عدن / خاص : 

قال مواطنون أن تكاليف العلاجات والفحوصات في المستشفيات الحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن قد أصبحت مرتفعة وتثقل كاهل ذوي الدخل المحدود من الموظفين والعاطلين عن العمل الذين كانت مستشفيات عدن في الماضي تقدم خدماتها لهم بالمجان.

واكدوا أن الحكومة تخلت عن واجباتها نحو مواطنيها ولم تعد تكثرت لأوضاعهم الصحية وكأن أمر المواطن لا يعنيها حتى تخلت عن وأجب تقديم العلاج والفحص المجاني في المستشفيات الحكومية المعنية بصحة المواطن.

واوضحوا ان تكاليف الفحوصات والكشوفات والعمليات مرتفعة جدا ولا تراعي أوضاع الناس القاسية والانسانية المأساوية في ظرف الحرب التي تشهدها البلاد منذ ثماني سنوات.

وقالوا أن زمن العلاج المجاني قد ولى واصبح كل شيء بالفلوس التي لا تتوفر بيد المواطن لاسيما الموظفين ودوي الدخل المحدود والعاطلين عن العمل الذين لا يستطيعون تحمل تلك الاعباء المالية .. لافتين إلى أن المواطن لم يعد أهم راسمال لدى الحكومة في ظل غياب الدولة وتمزقها.

كما عبروا عن غضبهم من إرتفاع تكاليف العلاج والفحص داخل المستوصفات الخاصة التي تزاحمت واصبحت مثل البقالات سلعتها غالية وتكاليفها باهظة وتتعامل مع المواطن كسلعة تستنزف كل امكانياته مستغلة حاجته للعلاج في غياب أي دور للحكومة لرفع معاناة المواطن وتحسين الخدمات الصحية وتقديمها له بالمجان.