صوت عدن / تقرير خاص:

كشفت مصادر مطلعة بأن قرار توقيف الكابتن عرفات محمد قاسم الضالعي من ادارة مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن جاء بضغوط من قيادي في المجلس الإنتقالي لم ترق له جهود الكابتن عارف بالنهوض بالرياضة العدنية واخراجها من وضع الركود وعدم الاهتمام التي عانت منه خلال السنوات الماضية.

واوضحت ان قرار التوقيف الذي صدر بحق ابن عدن عرفات الضالعي جاء بطلب من رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف .. مشيرة إلى ان مدير مكتب الشباب والرياضة في عدن الكابتن عرفات رفض بشدة  التدخلات السياسية في رياضة عدن والتي كان أبرزها منع أندية عدن من اللعب في دوري كرة القدم والمشاركة في البطولات التي تقام خارج عدن في وقت يسمح لجميع أندية المحافظات الجنوبية الأخرى بالمشاركة. 

واكدت أن التدخلات السياسية في الشان الرياضي العدني قد الحقت ضررا بالوضع الرياضي لمدينة كانت انديتها العريقة من أقدم الاندية الإقليمية والعربية .. منوهة بأن الكابتن عرفات رفض بشدة تدخلات سلطة الأمر الواقع في عدن متمسكا بنأي عدن عن الصراعات والخلافات والاجندات السياسية.

وكشفت بأن عناصر نافذة في المجلس الإنتقالي ضغطت على المحافظ لملس ومازالت تضغط من أجل اقالته .. لافتين إلى أن تلك القوى تستهدف كل شخصية فاعلة تحاول النهوض بالاوضاع المتردية في عدن وتحاول وضع العوائق أمام كل جهد صادق ومخلص يخدم المجتمع العدني.

واوضحت ان مدير عام مكتب الشباب و الرياضة بعدن حاول جاهدا ابعاد السياسة عن الرياضة وتحمل مهمته في أصعب الظروف وحاول قدر المستطاع ان يعمل على خلق واقع رياضي جديد يرتقي إلى مكانة و تاريخ الرياضة العدنية و عمل بكل جهد وصبر على تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف السياسية الا انه انصدم بواقع مزري حاول بعض الأفراد وبشكل عبثي فرضه على رياضة عدن بتدخلات سياسية معيقة لأي نهوض للرياضة العدنية.

واشارت الى أن الكابتن عرفات بدأ بتصحيح المسار الرياضي لاندية عدن واتخذ قرارات تخدم الأندية العدنية و تعيد لها مكانتها وتبعدها عن القرارات الفردية المتهورة التي كانت لها نتائج سلبية وكارثية ادت إلى هبوط أندية التلال و الشعلة ووحدة عدن إلى دوري الدرجة الثانية وفي نفس الوقت أراد توجيه رسالة لبقية قيادات الأندية ان تعمل على أبعاد السياسة عن الرياضة حتى لا يطولها التغيير لما تقتضيه المصلحة العامة لعدن.

واكدت بأن الانشطة الرياضية في النوادي العدنية بالفترة التي تولى فيها الكابتن عرفات الضالعي مهمة قيادة مكتب الشباب والرياضة كانت جيدة وهناك حالة انعاش جزئي لها .. مؤكدة بان قرار التوقيف وبعده التحقيق لشخصية فاعلة حركت الرياضة العدنية اثار حالة من الغضب والسخط داخل المجتمع العدني .. معتبرين ذلك القرار تعسفيا ويشكل كارثة للرياضة العدنية ولكل شيء جميل يتطلع العدنيون إليه للخروج مما فرض عليهم من واقع مزري.

واوضحت أنه في العالم كله نجد الرياضة والثقافة خارج سياق وسباق العمل السياسي الا في عدن فقط عدن دون غيرها تعيق السياسة أي تقدم وتطور للشأن الرياضي والثقافي .. مؤكدين أن السبب في الإيقاف القسري للكابتن عرفات هو حسن ثقافته الرياضية والاعتماد على قوانين وافكار ومهارات العمل الرياضي لديه .. منوهين بأن الكابتن عرفات يدفع اليوم ثمن افكار عقيمة تنهي الحياة في عدن  يوما بعد يوم.

ووجهت تساؤلا مهما لمعالي وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس لماذا تريدون قوقعة اندية عدن؟

واضافت: شرنقة السياسية تخنق الأندية العدنية وانتم تدعون حبكم وانتمائكم لعدن واهلها بشكل دائم ومستمر ..  ونحن اليوم نطالب معاليكم بتوضيح رؤيتكم ورفضكم لتفعيل أنشطة أندية عدن كما يحدث في باقي محافظات الجنوب
--