صوت عدن / نبيل عليوه:

أنهت ورشة العمل الوطنية حول بناء انظمة صحية قادرة على التكيف مع المناخ ومستدامة بيئيا فعالياتها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن.

الورشةالتي نظمها على مدى ثلاثة أيام برنامج الصحة والمناخ بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية شارك فيها 28 مشاركا من الجهات ذات العلاقة تناولوا عددا من الموضوعات المتصلة بالمناخ وتاثيراته على صحة الإنسان منها نظرة عامة على تغيير المناخ والصحة ودور منظمة الصحة العالمية ودعمها بشأن تغير المناخ والنظم والمرافق الصحية المقاومة للمناخ والمستدامة بيئيا .. بالإضافة إلى قياس البصمة الكربونية للأنظمة والمرافق الصحية.

المشاركون تبنوا عددا من التوصيات الهادفة تعزيز منظومة العمل الصحي وتقويتها استناداً والمتغيرات المناخية.

في اختتام الورشة أكد رئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي أهمية الورشة في معالجة المشكلات الصحية المتصلة بالتغييرات المناخية.

من جانبها دعت  منسقة منظمة الصحة العالمية نوشين عثمان الى تبني نظام صحي فاعل وبناء قدرات الكادر الصحي والعمل على ارشاد الجهات الأخرى بالتغيير المناخي.

حضر اختتام الورشة  مدير عام الخدمات الصحية الدكتور عبدالرقيب محرز ومدير برنامج الصحة والمناخ بوزارة الصحة الدكتور فوزي بارحيم  ومنسق المياه والبيئة بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن عبدالله الصاعدي وعددا من المختصين.