صوت عدن / متابعات: 
   
استمرت مفاجآت كأس العالم قطر 2022 حيث تمكن المنتخب الياباني من هزيمة نظيره الألماني اليوم الأربعاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
بادر المنتخب الألماني بالتقدم بهدف في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول من ركلة جزاء أسكنها اللاعب إلكاي غوندوغان في شباك مرمى المنتخب الياباني لينتهي الشوط بتقدم الماكينات الألمانية.
جاءت المفاجأة في الشوط الثاني حيث قلب منتخب "الساموراي" الطاولة على الألمان ليحول تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين في غضون 8 دقائق في مفاجأة مدوية.
جاء الهدف الأول للمنتخب الياباني عن طريق لاعبه ريتسو دوان في الدقيقة 75 ثم سجل تاكوما أسانو هدف التقدم في الدقيقة 83 وسط صدمة وذهول الألمان.

لم تفلح محاولات منتخب الألمان في الوقت المتبقي من المباراة حيث حاول لاعبوه الضغط بكل قوة لكن دون جدوى حيث صمد محاربو الساموراي الذين دافعوا باستماتة عن مرماهم لتنتهي المباراة بفوز تاريخي لليابان.
هذه النتيجة رفعت رصيد المنتخب الياباني بنقاط المباراة الثلاث فيما بقي رصيد منتخب ألمانيا دون نقاط وستواجه ألمانيا في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل منتخب إسبانيا.