صوت عدن | علوم وتكنولوجيا:
   
الفلاش ميموري، هذا النوع  من الذواكر، نستخدمه في تخزين البيانات ونقل البيانات بسبب سهولة التنقل به في أي مكان بدون اخذ حيز كبير ، حيث ان فلاشات التخزين وصلت الى سعات اكثر من 1 تيرا بايت بسرعات نقل فائقة مع حجم صغير جداً يمكنك وضعها في جيبك، لذلك يستخدم هذا النوع من الذواكر من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم في كل مكان، لكن كل شيء نستخدمه به المميزات والعيوب ايضا، لذلك يجب أن نكون حذرين اثناء استخدام هذا النوع من الذواكر، حيث ان التقارير المنتشرة على مواقع التقنية العالمية تحذر من مشاكل أمنية قد تضر المستخدم في حالة عدم استخدام هذا النوع من الذواكر بدون حرص.. اليك الآن ما يمكن أن يحدث لك بسبب استخدامه حتى نكون حريصين اكثر.

ماذا يمكن أن يحدث لك بسبب استخدام ذواكر الفلاش ميموري

1. نقل الفيروسات اليك

بسبب سهولة التنقل بها يكثر نقل البيانات من خلالها، حيث يستخدمه المستخدمين لنقل البيانات بين بعضهم البعض، لذلك تكون هذه الوسيلة أكثر عرضة لنقل الفيروسات اليك بشكل أسرع من أي وسيلة تخزين أخرى، حيث يتم استخدامه في طباعة مستند خاص بك في أي من المكتبات المتخصصة في الطباعة، وفي هذا المكان تكثر استخدام الفلاشات لذك تكون أكثر عرضة لنقل الفيروسات، لذلك يجب أن نكون حذرين عند استخدامها بفحصها قبل وضعها علي الكمبيوتر الخاص بك باستخدام احد برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة.

2. استخدام ذاكرة فلاش ميموري مصاب

قد يلجاً البعض في شراء ذواكر تخزين بسعر رخيص التي قد تعرضها بعض المواقع الغير موثقة أو قيام البعض بشراء ذواكر تخزين من ماركات مجهولة، والتي قد تكون مصابة بالعديد من الفيروسات التي ستصيب الكمبيوتر الخاص بك بمجرد اتصالها بالجهاز، حيث يوجد العديد من أخطر الفيروسات التي تصيب جهازك مثل فيروس الفيدية الذي يقوم بتشفير كافة البيانات على جهازك ومطالبتك بدفع مبالغ مالية طائلة حتى تتمكن من فك هذا التشفير،  لكن هذا الأمر ليس منتشر بالشكل الكبير.. لكننا نحذر من الوقوع في هذا الأمر.

3. التسبب في اصابة أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن غير قصد

قد تسبب في اصابة العديد من اجهزة الكمبيوتر عن غير قصد والمساهمة في انتشارها من خلال نقل الفيروسات بهذا النوع من الذواكر. فقد يكون المستخدم لديه جهاز كمبيوتر مصاب بالعديد من الفيروسات دون أن يدري، ومن خلال وضع ذاكرة الفلاش في هذا الجهاز يتم إصابتها تلقائيا بهذا النوع من الفيروسات، وعند وضعها على اي جهاز آخر تنتقل الفيروسات الى  الكمبيوتر بشكل سريع، مما قد يؤدي الي فقدان بعض البيانات من خلال اتلاف ملفات الشخصية بسبب هذه الفيروسات.


المصدر: crast.net

أخبار متعلقة