​صوت عدن :
   

يواجه طلاب المدارس في المراحل الدراسية للتعليم الأساسي والثانوي هذا العام 2022  الفصل الدراسي الثاني في العاصمة عدن، نقصا حادا في الحصول على الكتب المدرسية من مكاتب مدارسهم. 

وبوجه الخصوص يطالب الأبناء الطلاب في الصفوف الاولية من الصف الاول إلى الثالث اساسي من أولياء أمورهم شراء لهم الكتب غير المتوفرة من الوزارة ومكتب التربية ومطابع الكتاب المدرسي. 

وقال أولياء الامور بعدن إنهم يقومون بتوفير الكتب الدراسية لابناءهم ويلجاؤن بشرائها عنوه من الأسواق رغم ارتفاع اثمانها الباهضة كونها  بطبعات جديدة أو نسخ بسعر 1500ريال للكتاب الواحد .

واوضحوا أن بعض الكتب صادرة من مطابع الكتاب المدرسي عدن، متسائلين عن كيفية إصدار تلك الكتب وتحويل توزيعها إلى الاسواق ومدارس عدن لاتمتلكها وتشهد مكاتبها نقصا فيها ؟.
 
واشاروا إلى محافظات حضرموت وشبوة وتعز ومأرب التي قامت بالاتفاق مع مطابع الكتاب المدرسي بطباعة الكتب المدرسية مقابل مبالغ مالية مدفوعة من السلطات المحلية في المحافظات وبعض المحافظات طبعت كميات كبيرة زادت عن الحاجة فقاموا ببيع الكميات لمدارس عدن وأسواق عدن. 

واختتموا القول بالتساؤل : لماذا تربية محافظة عدن لا تقوم بطباعة كتب مدرسية لمدارس عدن لهذه المراحل على الأقل للصفوف الأولية لأنها استهلاكية حيث وان  الواجبات الدراسية تتم داخل  الكتاب نفسه وليس على دفاتر المواد في الفصل، مطالبين وزارة التربية والتعليم ومكتبها في عدن ومديرياتها والسلطة المحلية بتوفير الكتاب المدرسي للمدارس كما يتم توفيرها وبيعها في الاسواق بأسعار باهضة عبر السماسرة.