صوت عدن / نبيل عليوه: 

عقد اليوم بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع مشترك ضم عددا من الجهات ذات العلاقة بالوزارات والهيئات والمنظمات الدولية تراسه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور علي احمد الوليدي.
الاجتماع جرى فيه استعراض العناصر الأساسية للخطة الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة للاعوام2023 _2027م والمتضمنة عددا من المحاور منها دعم الصناعات المحلية وتحديد المخاطر الصحية المرتبطة بالدواء وتعزيز مستوى ضمان توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتسهيل انسيابها .. بالاضافة الى بناء علاقات جيدة مع الشركاء وتعزيز عدد من البرامج الطموحة منها التدريب والتأهيل وتطوير التشريعات واللوائح والقوانين وتحسين وضع العاملين والحصول على شهادات الجودة العالمية وتحديث وتطوير عمل الرقابة والتفتيش في محاربة ظاهرتي التزوير والتهريب للأدوية.
الخطة تبنت تطوير آليات التسجيل والاستيراد والتصدير والبحوث والإعلام الدوائي والاستخدام الأمثل للموارد المالية وتنميتها وبناء وتجهيز المركز الرئيسي وفروعه.
في افتتاح الاجتماع أثنى وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور علي احمد الوليدي على الشراكة الفاعلة بين الهيئة وعدد من المؤسسات والوزارات الحكومية ذات الارتباط الوثيق بعمل الهيئة والقطاعات الصحية .. داعياً إلى تعزيز مفهوم الشراكة.
من جانبه قدم المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري استعراض شاملا للخطة والأهداف التي احتوتها خطة الاستراتيجية .. مشيراً إلى أن العمل بالهيئة يجري وفقاً والأهداف المرسومة لها على الورق وتحويلها إلى خطط وبرامج على صعيد الواقع العملي .. لافتاً إلى أنه سيتم استشراف جميع الملاحظات الواردة من الشركاء في الجهات ذات العلاقة لتحقيق اهداف الهيئة والتي يأتي في مقدمتها توفير الأمن الدوائي في البلاد.
المشاركون في الاجتماع تداخلوا بعدد من الملاحظات القيمة التي تهدف تعزيز مفردات الخطة وتقويها.