صوت عدن | علوم وتكنولوجيا:


كشف تقرير جديد أن مجرمي الإنترنت يطلقون مئات الآلاف من سلالات البرامج الضارة الجديدة كل يوم، مع وجود نسبة كبيرة تستهدف حصريًا مستخدمي نظام ويندوز.

وخلص باحثون من شركة خدمات الشبكة الظاهرية الخاصة Atlas VPN، إلى أنه في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022، اكتُشف ما مجموعه 62.29 مليون عينة جديدة من البرامج الضارة، أو ما يقرب من 228,164 متغيرًا جديدًا كل يوم.

واستند الباحثون في هذه الأرقام إلى الإحصاءات التي نشرتها شركة AV-TEST الألمانية، التي تقدم اختبارات ومراجعاتِ مقارنةٍ مستقلة لبرامج مكافحة الفيروسات، وأدوات مكافحة البرامج الضارة وبرامج الأمان لأنظمة ويندوز، وماك، وأندرويد.

وبحسب التقرير، فإنه صُمم من هذا العدد، 59.58 مليون عينة من البرامج الضارة الجديدة لاستهداف نظام التشغيل ويندوز، وذلك بنسبة هائلة تبلغ 95.6 في المئة. واحتلت برامج لينوكس المرتبة الثانية في الاستهداف مع 1.76 مليون عينة ونسبة 2.8 في المئة، ثم جاء نظام التشغيل أندرويد في المركز الثالث من حيث الاستهداف بالبرامج الضارة.

ووفقًا لشركة Atlas VPN، شهد نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من جوجل 938,379 تهديدًا جديدًا بين الربعين الأول والثاني من عام 2022، أو 1.5 في المئة، أما بالنسبة لنظام ماك أو إس macOS من آبل، فقد وجد الباحثون 8,329 متغيرًا لم تُشاهد قط.

المصدر: بوابة التقنية

أخبار متعلقة