صوت عدن/ نور علي صمد:  
تصوير / نائله هاشم :

انطلقت اليوم الاحد بمستشفى الامراض النفسية والعصبية التعليمي في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن فعاليات المخيم الطبي للامراض النفسية والعصبية برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد قاسم بحيبح والذي ينظمه البرنامج الوطني للصحة النفسية بالتعاون مع المستشفى ويستمر خمسة ايام.
وفي التدشين افاد الدكتور قاسم ثابت مدير المستشفى بان الهدف من  المخيم هو رفد المستشفى بدعم معنوي بدرجة اساسية كون الفترة السابقة شهدت حالة من الاختلالات والإخفقات  فيها ولكن بعون من الله سنعمل جاهدين وبجهود كل الخيرين الى اعادة الامل والاشراقة والبهجة الى نزلاء المشفى من خلال اقامة هذا المخيم المجاني والذي يقام  بوجود زملاء من الاطباء النفسانيين من داخل المشفى وخارجه والذين  سيعملون على اجراء المعاينات اللازمة للنزلاء المحتاجين وتقديم العلاجات المجانية لهم. شاكرا شركات الأدوية الداعمة لمثل هذه المخيمات التي تعطي كل ما لديها من امكانيات خدمة للمرضى ولكل الداعمين لانجاح هذا المخيم.
 من جانبه مدير البرنامج الوطني للصحة النفسية الدكتور محمد عبدالله قال ان تدشين المخيم الطبي اليوم ياتي باسهام من البرنامج الوطني بالتعاون مع مستشفى الامراض النفسية والعصبية والذي ياتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن والمرضى على وجه الخصوص فالمخيم المجاني سيعمل على توفير الادوية المجانية لذوي الامراض النفسية والعصبية .. داعيا شركات الأدوية الاخرى للمساهمة في دعم مثل هذه المخيمات.
 مدير شركه العابد للأدوية عبدالكريم الزريقي اضاف ان شركات الادوية تعمل على الدوام في تقديم اسهاماتها من الادوية لكل الامراض ليس في محافظة عدن فقط وانما في لحج والضالع وغيرها من المحافظات الاخرى كون ذلك واجب انساني بالدرجة الاولى ولاسيما  في ظل هذه الاوقات العصيبة التي تمر بها بلادنا وبالذات  نزلاء المستشفى. داعيا الشركات الاخرى الى الاسهام بفعالية في تقديم الادوية لمثل هذه المخيمات المجانية .. وهذ المخيم لبس الاول ولن يكون الاخير.
 اهالي المرضى من ناحيتهم اشادوا باقامة مثل هذه المخيمات التي من شانها تخفيف العبء على المرضى من خلال توفير الادوية اللازمة لحالتهم مجانا .. شاكرين كل من اسهم في انجاح هذا المخيم والجهات الداعمة له.
حضر  التدشين عدد من المختصين في وزارة الصحة العامة والسكان  والجهات ذات العلاقة.

    --------