صوت عدن/ نبيل عليوه: 

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف لدى بلادنا بيتر هوكن وناقش معه عدداً من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وسبل التعاون المشترك فيها.
وزير الصحة اكد أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة لإنجاح الخطط والبرامج بشكل أفضل وتقييم ماتم انجازه من برامج خلال العام المنصرم وماهية الخطط والبرامج المعدة للعام الجاري والعمل على الاستفادة المثلى من الدعم المقدم لتحسين نوعية الخدمات وجودتها وتعزيز الزيارات الميدانية لتقوية نظام الجودة.
بحيبح أكد أهمية تعزيز عمل الشبكة المجتمعية والاستفادة منها وتطويرها كل في تخصصه .. مشيراً إلى أنشطة التحصين وبرامج الرعاية الصحية الأولية المختلفة ومجالات الشراكة القائمة فيها والعمل على إعداد استراتيجية وطنية شاملة تغطي هذه البرامج المهمة.
من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف متانة الشراكة بين الوزارة والمنظمة .. مستعرضاً عدداً من التدخلات المشتركة خلال العام المنصرم والسير خلال العام الحالي لتوجيه الدعم نحو قطاع الرعاية الصحية الأولية وبرامجه المختلفة والتركيز على جودتها ودعمها بالأجهزة التي تمكنها من أداء واجباتها وتقديم الدعم الفني للكوادر العاملة فيها.
بيتر هنأ وزارة الصحة بالنجاحات التي حققتها في مجال التحصين الصحي وتنفيذها لحملات التحصين المختلفة.
في الاجتماع تداخل وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي مستعرضاً الوضع الوبائي الراهن في البلاد وجملة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في مجابهة الوضع الراهن وتنفيذ عدد من الحملات بالتعاون مع شركاء القطاع الصحي.
المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري قدم شرحا عن الإجراءات والتسهيلات المقدمة من الهيئة للمنظمة لاستيراد الأدوية والمستلزمات واللقاحات وسيرها بيسر وسهولة دون أي تعقيدات وفقا والنظم المعمول بها في الهيئة.
وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والدكتور عبدالرقيب الحيدري من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومدير عام الإدارة العامة للمعلومات الدكتور أحمد السعيدي قدموا رؤية قطاعاتهم للعمل المشترك للعام 2023م.
حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي ومدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير قسم الصحة باليونيسيف الدكتور كبير حسان ومدير الاتصال الخارجي باليونيسيف علي قاسم ومسؤول التغيير السلوكي والمجتمعي باليونيسيف انصار رشيد وعددا من المختصين.