صوت عدن / تقرير خاص: 

قالت مصادر مطلعة أن معظم من شاركوا كمندوبين في مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الذي احتضنته العاصمة المؤقتة عدن اليوم برعاية من المجلس الانتقالي ليسو بصحافيين وانما من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي الموالين للانتقالي واقصاء الكفاءات الصحفية الفاعلة المستقلة أو التي تنتمي لكيانات سياسية أو أحزاب أخرى.

واكدت بأن المندوبين الى المؤتمر تجاوز عددهم 800 مندوبا ومندوبة تم استدعاءهم بحسب الموالاة والمحسوبية ولم يراع القائمين على التنظيم اختيار الصحفيين والإعلاميين بحكم المهنة بل وصل الأمر إلى حشر مهن أخرى ومقربين لايمتون لمهنة الصحافة والإعلام بصلة.

ولفتت إلى أن معظم المندوبين ليس لهم أي علاقة بالصحافة والإعلام ولديهم مهن أخرى بالإضافة لعدد من الناشطين والمفسبكين وفي تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

واكدت ان مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يمثل المنتسبين للمجلس لإنتقالي والموالين له والمقربين دون القبول بالجنوبيين من أطياف سياسية ومجتمعية أخرى في توجه يشكل تمزيقا للنسيج الاجتماعي والنقابي ويكرس مزيدا من التشظي والتمزق والتشرذم وتمزيق الأسرة الصحفية والتضييق على الحريات النقابية والسياسية وحرية التعبير والرأي الآخر.

واوضحت ان الكيان النقابي الصحفي الذي شكله المجلس الانتقالي يعتبر غير شرعي بالمعايير الدولية وقد أكد مصدر صحفي  رفض اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين حضور المؤتمر معتبرين إياه خارج الأطر القانونية ويمثل انقلابا وتمردا على النقابة الشرعية المتمثلة بنقابة الصحفيين اليمنيين المعترف بها إقليميا وعربيا ودوليا.