صوت عدن/ نور علي صمد: 
تصوير/ نائلة هاشم : 
 
اختتمت اليوم الخميس بمستشفى الامراض النفسية والعصبية التعليمي بالعاصمة عدن فعاليات المخيم الطبي الثاني للامراض النفسية الذي دام خمسة ايام من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من شهر يناير الجاري والذي اقيم برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ونظمه البرنامج الوطني للصحة النفسية بالتعاون مع المستشفى.
وفي ختام التدشين اشادالدكتور احمد ناصر البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن بالمستوى الجيد للمخيم الطبي الثاني في مستشفى الامراض النفسية والعصبية كونه  مخيم طبي مجاني انساني يخدم هذه الشريحة من مجتمعنا والذين هم بحاجة الى رعاية واهتمام من قبل الجميع .. مشيدا بالطاقم الطبي والاداري للمستشفى والجهات الراعية والداعمة   للمخيم .. مشيرا الى ان  وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة  المستشفى يعملان معا من اجل حث الجهات المانحة والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بدعم هذا المشفى حتى يستطيع تقديم الخدمات اللازمة الضرورية والإنسانية والقيام بالتزاماته وواجباته تجاه المرضى بالشكل المطلوب.
الدكتور ثابت قاسم مدير المستشفى من جانبه قدم شكره للداعمين والراعين الذين قدموا خدماتهم المجانية للمرضى وكل الطاقم الطبي والاداري الذي عمل طيلة خمسة ايام دون كلل او ملل التزاما من واجبهم الديني والإنساني الخيري .. شاكرا كل من اسهم في اقامة هذا المخيم المجاني الثاني من اطباء وممرضين واداريين وشركات داعمة ورجال خير دون استثناء والذي يدل على اهتمام الجميع بهذه الشريحة التي تتطلب منا الرعاية والاهتمام بها دوما.
مدير شركة العابد للادوية عبدالكريم الزريقي من ناحيته اشاد بنجاح فعاليات المخيم الذي قدم خدماته .. مشيدا  بالشراكة الفاعلة بين السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس  وإدارة  المستشفى برئاسة الدكتور ثابت قاسم والشركات الطبية الخاصة الاخرى التي تقدم علاجاتها المجانية للمرضى .. موضحا ان  المعاينات والعلاجات للمرضي كانت بشكل مجاني وبما يخدم جميع المرضى من اجل تحقيق التنمية المستدامة في بلادنا.
هذا وقد القيت كلمتين من قبل دكتور عبدالله بن صحية مدير البرنامج الوطني للصحة النفسية وعبدالكريم الزرقي مدير الشركات الادوية الداعمة مشيدين بدور مديرها ثابت قاسم الذي لايزال يقدم العديد من انجازات وكدا العاملين واقائمين على المخيم الطبي النفساني.
عقب  ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية للاطباء العاملين في المخيم نظير جهودهم الطبية والانسانية ومساهمتهم الايجابية في نجاح قيام هذا المخيم والشركات الداعمة.