​صوت عدن/خاص


التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في العاصمة المؤقتة عدن مع وفد بعثة سفراء الاتحاد الاوروبي لدى اليمن برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس بحضور عدد من روساء الهيئات وقادة المناطق وكبار الضباط في وزارة الدفاع.

وناقش وزير الدفاع مع سفراء الاتحاد الاوروبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة، والوقوف الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية التي تشكل خطرا على اليمن والمنطقة والعالم.

واشار وزير الدفاع الى العمليات العدائية الإرهابية لمليشيا الحوثي على المنشئات الحيوية والتي تمثل خطرا حقيقيا على خطوط امداد الطاقة العالمية وتهديدا للإستقرار العالمي، اضافة الى اثارها المدمرة على الوضع الاقتصادي والمعيشي للشعب اليمني والإمعان في زيادة المعاناة الانسانية.

وقال وزير الدفاع ان مليشيا الحوثي الإرهابية لا تؤمن بالسلام ولا يمكن لمشروعها الكهنوتي ان يعيش في ظل السلام العادل لذلك فهي تنكث كل العهود والمواثيق رغم كل التنازلات التي قدمتها الشرعية تحملا لمسئوليتها تجاه الشعب اليمني. مؤكدا ان هزيمة هذه المليشيات هو اقرب الطرق لعودة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام الشامل والعادل.

ومن جانبهم عبر روساء البعثات الاوربية عن سعادتهم بلقاء وزير الدفاع معبرين عن استنكارهم للانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية، داعين لانخراطهم في المفاوضات التي يقوم بها المبعوث الأممي للوصول الى السلام الشامل.