صوت عدن/خاص 

نظمت وزارة العدل، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، دورة تدريبية لبناء قدرات جهات إنفاذ القانون المتعاملين مع الأحداث بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف).

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة ايام، اكساب عدد من القضاة ورجال الأمن والقانون المتعاملين مع الاحداث، عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعرف على الحقوق الدستورية والإنسانية، وحقوق الطفل المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية، وأساليب التعامل مع الأحداث وما يتطلب لهم من حماية وتوعية.

و اشار رئيس المكتب الفني بوزارة العدل القاضي نبيل المنحمي، على ضرورة مراعاة ظروف الأحداث الاجتماعية من قبل المشرفين الاجتماعيين..لافتاً إلى أن الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل والتي تم التوقيع عليها من قبل غالبية دول العالم كانت الركيزة الأساسية لحماية حقوق الطفل.

واوضحت نائب مدير عام إدارة المرأة والطفل في الوزارة الدكتورة منال دومان، بأن الوزارة انشأت لجنة مهمتها حل المشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه الأحداث..مشيرة الى انه تم تجهيز مركز خاص للمحامين في محافظتي حضرموت ومأرب وتسمى وحدة حماية الأطفال وستعمل مستقبلاً من أجل مناصرة قضايا الأحداث.