صوت عدن / نبيل عليوه: 

ناقش الوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ومدير إدارة مكافحة المخدرات بإدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن  العميد علي الزميلي جملة الترتيبات العلمية والفنية لعقد  ورشة العمل المدرسة للتعريف بمخاطر المخدرات
ويأتي الشروع في عقد الورشة استشعارا للمسؤولية المشتركة  للحد من تعاطي وانتشار المخدرات عامة والشبو بشكل خاص.
الدكتور  الحيدري (وهو مشرف على أعمال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي) أكد ضرورة انتهاج أسس علمية من شأنها أن تؤدي إلى مكافحة المخدرات بشكل عام والشبو بشكل خاص .. لافتاً إلى ظاهرة انتشار الشبو الشبو كظاهرة دخيلة على مجتمعنا وتشكل عبئًا كبيراً على الوضع الصحي والذي يتطلب تكاتف الجهود والعمل مع الجميع لتفادي انتشار الشبو والحد منه لما له من اثار اجتماعية وصحية ونفسية خطيرة.
وأكد الدكتور الحيدري إلى مساندة وزارة الصحة لوزارة الداخلية في هذا الشأن لما من شأنه القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة .. موضحا بان هذا اللقاء يرمي إلى تنسيق الفعالية والخروج بنتائج مجدية‘‘.
من جانبه وصف العميد الزميلي ظاهرة الشبو والمخدرات عامة بالآفة التي تفتك بالناس والشباب  وتقود إلى الانتحار .. مشيراً إلى أنه  وإزاء هذه الأفة لابد من القيام بعمل ورشة علمية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان للتعريف بمخاطر الشبو وتعاطيه وإيجاد الية للحد من هذه الظاهرة والتوعية حيال المخدرات والشبو منها.
على ذات الصعيد أوضح نائب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بعدن إيهاب أحمد علي أهمية التنسيق مع وزارة الصحة وشركاء أخرين للحد من انتشار الظاهرة من خلال التوعية.
ويأتي هذا الترتيب لإقامة ورشة علمية بعدن حيال مكافحة المخدرات عامة والشبو خاصة في ظل الانتشار لظاهرة التعاطي لما له من اثار خطيرة استفحلت مؤخرًا خاصة مع موجة التهريب للمخدرات مُؤخرًا