صوت عدن / نبيل عليوه: 

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم انطلاق فعاليات الجولة الأولى من الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الاطفال التي تنفذها وزارة الصحة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.
الدكتور بحيبح أكد أهمية الحملة في إكساب الاطفال المناعة اللازمة من مخاطر شلل الأطفال الذي عاد يهدد حياة أطفالنا بعد أن سجلت بلادنا خلوها منه.
وزير الصحة حث الفرق المشاركة في الحملة إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى تغطية الرقم المستهدف الذي يصل إلى اكثر من 1مليون و290 الف طفل وطفلة مادون الخامسة من العمر.
ودعا بحيبح جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية والإعلامية وأولياء الأمور إلى مناصرة فرق التحصين وتقديم الدعم اللازم لإنجاح فعالياتها والإسهام في تجنيب اطفالنا مخاطر هذا المرض المعطل للطاقات والقاتل. 
ومن جانبه حث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي وسائل الإعلام المختلفة إلى تقديم الرسالة التوعوية الداعية إلى انجاح الحملة التي تأتي لإكساب الاطفال المستهدفين المناعة اللازمة .. مثنيا على دعم شركاء القطاع الصحي المكرس لانجاح الحملة.
إلى ذلك أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان مشرف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عبدالرقيب الحيدري الدور الفاعل الذي لعبه المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في التهيئة للحملة والتعريف بها وأهميتها .. مشيراً إلى أن المركز وبدعم من شركاء القطاع الصحي انتج عددا من الرسائل الإعلامية التوعوية والإرشادية الموجهة للمجتمع والحاثة له لانجاح فعاليات حملة التحصين ضد شلل الاطفال.
إلى ذلك أكد مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار على مامونية اللقاحات المستخدمة في الحملة وموافقتها للاشتراطات العلمية العالمية المعتمدة في منظمة الصحة العالمية.
الدكتور راجمنار قدم دليله العملي لمأمونية اللقاح بتعاطي شخصيا جرعة اللقاح الفموي ضد شلل الاطفال.
هذا وتستمر الحملة حتى السابع من مارس الجاري بمشاركة 10 الاف و569 كادر صحي موزعين على 5707 فرقة ما بين ثابت ومتحرك ستعمل على تنفيذ الحملة وفقا وقاعدة الزيارة من منزل إلى منزل مستهدفة 1مليون و55 الف و905 منزل في 120مديرية في 12محافظة محررة.
حضر التدشين وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير عام البرنامج الوطني للتحصين يوسف احمد يوسف ونائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور مروان عبدالمجيد ونائب ممثل اليونيسيف لدى بلادنا شادرك انزل ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود طاهر وعددا من المختصين.