صوت عدن/ متابعات إخبارية:

نشر موقع عرب جورنال اليوم تقريراً بعنوان "التحركات الأمريكية في جنوب اليمن  .. مغامرة  وتصعيد عدواني جديد" فيما يلي نصه: 

 من خلال اخذ نظرة عن كثب لواقع التحركات المكثفة التي تنفذها امريكا في المناطق الجنوبية لليمن خصوصا التي يحتلها عبر ادواته السعودية والامارات وجحافل المرتزقة ومنها محافظة شبوة وحضرموت والمهرة وايضا الجزر والسواحل الجنوبية الشرقية كجزيرة سقطرى وميون فانها تظهر مخططات ومشاريع عدوانية جديدة تعمل على تحضيرها الادارة الامريكية بصورة اكثر وضوحية.  
التحركات الامريكية في جنوب اليمن  .. مغامرة  وتصعيد عدواني جديد
حيث كانت عمليات اعادة نشر قوات المارينز في المراحل الماضية سواءا في شبوة وحضرموت والزيارات المكثفة للوفود الامريكية العسكرية (جنرالات وخبراء حرب) كما حصل منذ أيام قليلة في محافظة المهرة الذي وصل اليها السفير الامريكي ستيفن فاجن وقائد الاسطول الخامس الامريكي انما تؤكد على معطيات مخطط عدواني وتصعيد عسكري يتم تحضيره.
وناخذ مثلا محافظة شبوة وحضرموت والمهرة التي تحولت بصورة مباشرة الى قواعد مفتوحه لاستقبال قوات المارينز وعمليات انزال القوات المجوقلة (المظلية ) والقوات البرية التي ارسلتهم الادارة الامريكية تباعا مع مجموعات من قوات مشاة البحرية التابعة للاسطول الخامس والمعدات العسكرية الخاصة بالمجال الاستخبارات والتجسس حيث تم اعادة انتشارها بصورة مستمرة في اكثر من نقطة تمركز وموقع عسكري سواءا بالقواعد العسكرية المستحدثة والموانئ و المطارات وغيرها.
وقد ظهرت حضرموت كمحطة اولى يتم تكثيف التحركات الميدانية فيها وعسكرتها امريكيا بصوة مباشرة و متصاعدة اخرها كان وصول وفد امريكي مكون من المبعوث الخاص" ليندركينغ"و معه جنرالات عسكريين وخبراء استخبارات يتبعون سي آيه إيه.
لذا تقديرنا لهوية ماتخطط له امريكا وتحاول فرضه في هذه المحافظات التي تحتلها مرتكز اساسا على عدة اهداف جوهرية وهي مرتبطة بشكل رئيسي باجنداتها الاستعمارية والعدوانية ونحصر منها :
1-السيطرة على هذه المحافظات وعسكرتها امريكيا والتحكم بها بصورة مباشرة كونها تشكل أهميّة كبيرة جغرافيا واستراتيجيا وكونها ضمن الخريطة النفطية لليمن(مثلث النفط) باحتوائها على ما يزيد عن 17 حقلاً نفطياً منها حقول منتجة وأُخرى قطاعات واعدة
2-احكام القبضة الامنية على الثروات النفطية بشكل عام وتامين عمليات النهب المنظم لها والتي يجري عبر الشركات الاجنبية العاملة فيها.
3-محاولة توسيع دائرة التواجد العسكري الامريكي وفتح مسارات جديدة لفرض سيطرة كاملة للسواحل الجنوبية الشرقية لكلا من المهرة وحضرموت وشبوة وصولا الى عدن وباب المندب واحكام السيطرة الكاملة على خط التجارة الدولي والملاحة البحرية من البحر العربي الى البحر الاحمر الذي يعتبر ضمن اهم الاولويات والاهداف الرئيسية.
لذلك ماتحاول امريكا تمريره اليوم في الجنوب مخطط عدواني وتصعيد خطير يهدد امن الملاحة البحرية والامن القومي الاستراتيجي فامريكا التي تقود العدوان على اليمن منذ2015 للسيطرة على اليمن ونهب ثرواته لازالت تتحرك وتخطط اليوم لنفس الاهداف ولكن هذه المرة بطريقة مباشرة اكثر استفزاز واكثر وقاحة.
وهذا الذي لن يتم السكوت عنه وسيكون له ردات فعل مباشرة من العاصمة صنعاء والقيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي سبق واعلن التحذير الاخير للقوات الامريكية والبريطانية  ومن معها السعودية والامارات بانهاء تواجدهم واحتلالهم لجنوب اليمن قبل ان يتم ذلك بالقوة العسكرية .