صوت عدن/ نبيل عليوه: 

رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا صحياً موسعا ضم عدداً من قيادات وزارة الصحة وشركائها ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات.
الاجتماع كرس للوقوف أمام النتائج المحققة لحملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي تنفذها الوزارة حاليا والاليات المتبعة في تنفيذها وجملة النجاحات المحققة فيها والعوائق والاشكاليات التي تعترضها والإعداد والتهيئة لتنفيذ حملة الحصبة بعد تزايد حالات الإصابة بها.
بهذا الصدد ثمن وزير الصحة الجهود المبذولة لانجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال مطلعا من مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات الذين تداخلوا على تقنية الاتصال المرئي مستعرضين النتاىج المحققة ميدانيا وجملة الإشكالات فيها.
وزير الصحة دعاهم إلى الاشراف المباشر على سير حملة التحصين والعمل على رفع نسبة التغطية .. مشيراً إلى أن جملة الملاحظات المطروحة ستكون محل اهتمام وحل لها .. مشيراً إلى ضرورة إشراك الشبكات المجتمعية المختلفة للإسهام في إنجاح الحملة..
وزير الصحة أوضح الأهمية في مراجعة آلية العمل الحالية وتقييمها ومواجهة اشكاليات التخطيط والتنفيذ والمراقبة وتحليل الاسباب ومعالجة الإخفاقات والعمل بروح الفريق الواحد وتلافي القصور في الحملات المقبلة .. مثنيا على الدور الفاعل والمساند للحملة المبذول من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وكوادره ومناصريه في مختلف المحافظات.
من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي بالنجاحات التي تحققها الفرق الصحية العاملة في حملة التحصين ضد شلل الاطفال متجاوزة الصعاب والمعوقات .. مستعرضاً عددا من الإجراءات المعززة لعمل فرق التحصين المتخذة من الوزارة وشركائها .. وعرج الدكتور الوليدي على الترتيبات المتخذة لإنفاذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة والتي ستنفذ بالتعاون مع شركاء القطاع الصحي .. لافتاً إلى أن جميع المحافظات ستعمل من الاسبوع المقبل على تعزيز التحصين الايصالي فيها إلى حين تنفيذ الحملة الموسعة للحصبة.
مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود طاهر أثنى على الإنجازات الكبيرة المحققة في حملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي تشكل مقدمة لتغطية شاملة لكل اطفال البلاد .. مشيراً إلى  أن جهوداً كبيرة تبذل بين منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في الاستعجال العمل الاستجابة لوباء الحصبة.
الاجتماع استعرض الوضع الوبائي الراهن للحصبة وتوزيع انتشارها على المحافظات والمديريات 
كما تناول الاجتماع الترتيبات اللازمة لتنفيذ حملة التحصين ضد الحصبة والأهمية القصوى لذلك .. متناولا عدداً من آراء الخبراء والمختصين الموجهه لتشخيص الوضع الوبائي وكيفية التعامل معه.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والوكيل المساعد للقطاع الدكتورة انتصار جابر والوكيل المساعد لقطاع السكان مشرف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور عبالرقيب الحيدري ومدير عام البرنامج الوطني للتحصين الصحي يوسف احمد يوسف ومدير اللجنة الفنية للقاحات الدكتور خالد زين ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير وخبير الوبائات الدكتور عبدالله بن غوث ومدير عام العلاقات والحركة بوزارة الصحة صقر السقاف وعددا من خبراء التحصين والترصد الوبائي في وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.