صوت عدن | وكالات:

أمر رئيس بلدية عسقلان في إسرائيل، صباح اليوم الأربعاء، بفتح الملاجئ بعد اتساع نطاق الرشقات الصاروخية التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن القصف الإسرائيلي على غزة تواصل ليلا بعد فترة من الهدوء النسبي، وأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في مدن مختلفة في القطاع. كما قامت المضادات الأرضية الفلسطينية بإطلاق نيران الرشاشات الثقيلة تجاه الطائرات المغيرة.

وأفاد مراسل "سبوتنيك"، صباح اليوم الئربعاء، بأن الطائرات الإسرائيلية الحربية شنت سلسلة غارات على عدد من المواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت دماراً وخراباً فيها وبممتلكات المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بخمسة صواريخ على الأقل موقعا شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة، كما قصفت طائرات الاسرائيلية موقعاً غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، وألحقت به دماراً كبيراً.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه قصف مناطق في قطاع غزة بالدبابات، على خلفية إطلاق 3 صواريخ من غزة صباح يوم الثلاثاء باتجاه الأراضي الإسرائيلية، إثر وفاة المعتقل الفلسطيني خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في سجن إسرائيلي بعد إضراب متواصل عن الطعام لنحو 3 شهور.

المصدر: سبوتنيك
العدوان الإسرائيلي على غزة, وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل

أخبار متعلقة