صوت عدن/ خاص: 

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء اجتماعه الشهري لمناقشة التطورات والمستجدات العسكرية والإنسانية في اليمن والجهود الدولية والإقليمية لإيجاد حل سياسي شامل تحت وساطة الأمم المتحدة.
وسيشارك في الجلسة التي تعقبها مشاورات مغلقة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ ورئيسة فرع دعم الاستجابة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) بجنيف إديم ووسورنو ورئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة (UNMHA) مايكل بيري.
وسيلقي غروندبرغ إحاطة عن نتائج جولته إلى صنعاء وعدن ومسقط والرياض إضافة إلى المحادثات التي أجراها الوفدان السعودي والعُماني مع جماعة الحوثي في صنعاء والتحركات التي يقوم بها المبعوث لضمان توافق هذه المبادرات مع جهود وساطة الأمم المتحدة وآخرها المحادثات التي أجراها، خلال الأيام الماضية في صنعاء وعدن والرياض وأبو ظبي.
وبحسب بلاغ مجلس الأمن ستتطرق إديم ووسورنو في إحاطتها للمجلس إلى تدهور وتفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد، التي تشهد أكبر أزمة إغاثية في العالم والتحديات التي تواجه عمليات المساعدات والحاجة إلى تقديم الدعم للاقتصاد اليمني إضافة إلى مشكلة خزان "صافر" النفطي وأهمية تنفيذ خطة الإنقاذ في الوقت المناسب لمنع حدوث عواقب اقتصادية وبيئية وعملية.
كما سيركز اللواء مايكل بيري خلال المشاورات على عمل بعثة دعم اتفاق الحديدة ونشاطاتها الأخيرة ومدى التزام أطراف الصراع باتفاقية ستوكهولم التي تهدف إلى إخلاء مدينة الحديدة وموانئها من المظاهر المسلحة في ظل تنصل حوثي عن الاتفاق إضافة إلى مشكلة استمرار سقوط الضحايا المدنيين جراء الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في المحافظة.