صوت عدن / خاص: 

انطلقت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعالية اليوم العالمي لحماية البيئة برعاية معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمدحامد لملس وبإشراف مباشر من رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في وزارة المياه والبيئة الاستاذ فيصل الثعلبي وتحمل فعالية اليوم العالمي للبيئة هذا العام  عنوان دحر_التلوث_البلاستيكي.
وشملت الفعالية حملة توعية بالملوثات البلاستيكية وآثارها وأضرارها على البيئة من خلال توزيع مطويات توعوية شملت التعريف بالبلاستيك وأنواعه وآثاره الناجمة على البيئة ومحيطها كما شملت الحملة تنظيف ساحل كود النمر في مديرية البريقة بمشاركة فاعلة من شباب وشابات ملتقى بصمة امل الثقافي والرياضي.
الحملة التي يشرف على تنفيذها القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن المهندس نيازي مصطفى سعت إلى استهداف مديرية البريقة هذا العام وذلك لزيادة مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية #دحر_التلوث_البلاستيكي.
وفي بداية فعالية اليوم العالمي لحماية البيئة وحملة دحر التلوث البلاستيكي القى الاستاذ فيصل الثعلبي محاضرة مقتضبة حول البلاستيك وانواعه على مستوى العالم والمخاطر المحدقة بالبيئة سواء على اليابسة ومكوناتها الحيوية او في البحر وكائناته او في الجو وغلافه وتأثير حرق البلاستيك على الهواء الجوي وغلافهكما تطرق إلى أبرزالحلول الممكن ومنها تقليل تصنيع واستخدام البلاستيك والاستعاضة عنه بالاكياس والعلب الورقية التي يسهل التخلص منها بطرق طبيعية دون اضرار على البيئة.

الشباب المشاركون في الحملة انطلقوا على طول شريط ساحل  كود النمر لجمع البلاستيك المرمي على الساحل والذي وصل إلى أطراف البحر. 

شارك في فعالية اليوم العالمي للبيئة 5يونيو عمال صندوق النظافة وتحسين المدينة ومشروفو ومشرفات مركز التوعيةالبيئة وعدد من المواطنين الذين كانوا موجودين اثناء انطلاق الحملة.