صوت عدن/ خاص: 

بحث معالي وزير الشباب والرياضة نائف صالح البكري اليوم الثلاثاء مع رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن تيري جوفو سبل التعاون المشترك وتدخلاتها الإنسانية سيما ما يتعلق منها في المجالين "الشبابي والرياضي".

وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن وحضره وكيل الوزارة د. عزام خليفة ومساعد رئيس البعثة سليم عبدالله، "أشاد معالي الوزير البكري بـ "الدور الإنساني" الذي تقدمه المنظمة وتدخلاتها المختلفة في التخفيف من معاناة السكان في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية مباركًا لها افتتاح مكتبها الجديد في العاصمة عدن".

وأكد البكري "على أهمية خلق علاقة شراكة مع المنظمة خصوصا فيما يتعلق بتدخلها الإنساني في مجالي الشباب والرياضة مشيرًا إلى إن القطاعين الشبابي والرياضي تأثرا بشكل كبير ومباشر جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 9 أعوام".

وذكر "إن وزارة الشباب والرياضة ستكون داعمة لجهود وعمل المنظمة خلال الفترة المقبلة، بما يحقق الفائدة لقطاع كبير من الشباب والرياضيين في بلادنا، وخلق حالة طبيعية ومستقرة لنشاطاتهم المختلفة".

من جانبه عبر رئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية تيري جوفو عن "شكره لمعالي الوزير البكري وحرصه على إحداث التغيير النوعي في العمل الشبابي والرياضي رغم الظروف التي تمر بها البلاد، مبديًا استعداد منظمته لخلق علاقة شراكة مع الوزارة في القريب العاجل".

وقدّم جوفو شرحا مفصلًا عن نشاطات المنظمة ومشاريعها المستقبلية وحرصها في إن يكون للشباب والرياضيين نصيبًا وافرًا منها والعمل على تجنبيهم الوقوع في مزالق التطرف والغلو والعادات السيئة.