صوت عدن/ خاص :

 بحضور معالي وزراء الشباب والرياضة نايف صالح البكري والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي والأشغال العامة والطرق م.سالم الحريزي ورئيس اللجنة الأمنية الدكتور علي العولقي، أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة عدن صباح اليوم السبت فعالية احتفالية بمناسبة حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات اليمنية وكذا تزامنا مع تدشين العام الجامعي 2023/2024 وافتتاح معامل كليات الهندسة.

حيث قام رئيس الجامعة وعدد من الوزراء بالطواف في معمل كلية الهندسة واطلع على احدث التقنيات المتطورة للمعامل الهندسية واستمع لشرح من طلاب الكلية مختبر الخرسانه،  مختبر ميكانيك تربة، الأجهزة الطبية والمعامل الأخرى.

وحصدت الجامعة المركز الاول على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن والمركز 188 على مستوى الجامعات في العالم العربي وتقدمت 1017 نقطة على مستوى الجامعات حول العالم حسب التصنيف الصادر عن المجلس العالي للبحث العلمي في اسبانيا" ويبومتريكس".

حضر الفعالية كلا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور حسين باسلامة ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات مازن الجفري ورئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله صالح الحاج و مدير عام التخطيط وتقييم الأداء بوزارة الشباب والرياضة د.مبروك الحسني .