صوت عدن/ تقرير خاص: 

تشارك الجمهورية اليمنية بوفد يرأسه الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبمعيته اللواء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة في الاجتماعات السنوية التي تعقدها الجمعية العامة للأمم في نيويورك.

وقال مراقبون أن المؤسسة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي استغلت مشاركة اللواء الزبيدي ضمن الوفد اليمني لتتحدث عن حمل اللواء عيدروس الزبيدي للقضية الجنوبية إلى دورة الأمم المتحدة واعتبروا ذلك إنجازا يحدث منذ ربع قرن في تحريف واضح للحقيقة حيث ليس في جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أي بند لمناقشة القضية الجنوبية .. لافتين إلى أن الانتقالي دأب على بيع الوهم لأنصاره بشكل عبثي لم يسبقه إليه أحد.

واوضحوا أن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حصريا على ممثلي الدول العضو في الأمم المتحدة وليست على المكونات والتنظيمات والحركات والأحزاب السياسية ولذلك حضور اللواء الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني يأتي ضمن الوفد اليمني الذي يرأسه الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

وأبدوا استغرابهم من ادعاءات الانتقالي بأن رئيسه اللواء الزبيدي سيلتقي بنيويورك بصناع القرار لإعادة القضية الجنوبية إلى واجهة الاهتمام ولاسماع صوت الجنوب .. مؤكدين أن دولة كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها من دول العالم لا تتعامل مع حركات ومكونات سياسية بل تتعامل مع دول قائمة لها معها مصالح.

وأشاروا إلى أن القضية الجنوبية عادلة والعالم على علم بها إلا أنه منذ سيطر المجلس الإنتقالي على بعض محافظات الجنوب عاث فيها فسادا وتدميرا وخرابا ومارس فيها سياسات التجويع والافقار وانهيار العملة وتدمير الخدمات الأساسية والميناء والتفريط بالسيادة الوطنية ومارس ابشع الانتهاكات لحقوق الإنسان وشهادات منظمات حقوقية دولية واممية.

ونصحوا الانتقالي الكف عن بيع الوهم والعودة إلى الحاضنة الجنوبية مع بقية المكونات الحراكية للتوافق والحوار بندية بعيدا عن الاستقواء والاستعلاء والجلوس على طاولة الحوار الوطني الشامل بعيدا عن الإقصاء وتشكيل جبهة وطنية مشتركة تمثل الجنوب قبل أن تجرف المستجدات الراهنة ما تبقى للقضية الجنوبية إلى أدراج الرياح وحتى لا تبقى نسيا منسيا بسبب حماقاته وطغيان ولاءاته للإمارات أكثر من الولاء للجنوب وشعبه.