صوت عدن/ خاص: 

وضع معالي وزير الشباب والرياضة نائف صالح البكري ومعالي وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس اليوم الخميس يرافقهم مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. أحمد المدخلي حجر الأساس لمشاريع تعشيب وإنارة ملاعب أندية (الميناء، والروضة والجزيرة، والجلاء) بمحافظة عدن بدعم وتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن واشراف قطاع المشاريع والاستثمار بالوزارة.
وعبر معالي الوزير البكري عن "سعادته البالغة بوضع حجر الأساس للملاعب الأربعة في عدن باعتبارها مركزًا هامًا للأنشطة الشبابية والرياضية وتزامن ذلك مع إحتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة المباركة 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر مشيرًا إلى إن المشاريع تتضمن اعمال (تعشيب وإنارة وتسوير ملاعب أندية الميناء والروضة والجلاء والجزيرة) والتي من المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال فيها خلال فترة (6) أشهر".
وأكد على "أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الهامة بالنسبة للشباب والرياضيين في بلادنا بشكل عام وعدن على وجه الخصوص، والتي تأتي في أطار اهتمام القيادة السياسية في البلاد ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك اللذان يوليان الجانب الرياضي والشبابي ومشاريع البنى التحتية جُل اهتمامهما".
وأشاد البكري بالمواقف المشرّفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان وبالجهود التي يبذلها البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في دعم وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية التي تضررت من الحرب مهنئًا قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الذي يصادف الـ 23 من سبتمبر من كل عام".
وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد اعتمد في خطته السابقة مبلغ (400) مليون دولار لدعم مشاريع الرياضة والشباب في اليمن في إطار سعي البرنامج لتنفيذ الكثير من المشاريع وفق الاحتياجات المقترحة من قبل وزارة الشباب والرياضة في اليمن.
حضر حفل وضع حجر الأساس وكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك والوكيل المساعد للوزارة أكرم عشال وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف، وعدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي.