صوت عدن | وكالات:

حماس» تطلق عملية عسكرية مفاجئة ضد "إسرائيل".

انطلاق 5 آلاف صارروخ من غزة باتجاه المستوطنات والمستعمارات الإسرائيلية في العشرين دقيقة الأولى.
الفلسطينيون يقتحمون مواقع عسكرية إسرائيلية، ويأسرون 35 جنديا إسرائيليا.

إسرائيل تصف ما يحدث بأنه *"حرب"*!

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن خدمة الإسعاف "نجمة داوود الحمراء" مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين جراء سقوط آلاف الصواريخ من قطاع غزة على منطقة النقب جنوب إسرائيل.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية صباح يوم السبت من قطاع غزة مئات الصواريخ باتجاه مستوطنات الغلاف، ووصلت الصواريخ إلى تل أبيب.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى"، كاشفا أنه تم إطلاق 5 آلاف صاروخ خلال نصف ساعة.

ودعا الضيف الفلسطينيين في الضفة إلى "كنس الاحتلال نصرة للأقصى".

كما دعا "المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع المقاومة في فلسطين".

وأكد مراسل RT سماع أصوات انفجارات متتالية في غزة ناتجة عن محاولة اعتراض القبة الحديدية صواريخ عدة.

قالت مراسلة RT في إسرائيل إن أصوات انفجارات كثيرة تسمع في سماء تل أبيب. وأفادت المراسلة بسقوط مباشر للصواريخ على أبنية سكنية حتى في وسط إسرائيل مع عدم اعتراضها من قبل القبة الحديدية، مشيرة إلى أنه تم فتح الملاجىء في عدة بلديات إسرائيلية.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان، إن "عشرات صافرات الإنذار تدوي في جنوب ووسط البلاد، والتفاصيل قيد الفحص".

كذلك دوت صافرات الإنذار في "بيت شيمش" قرب القدس، وفي محيط سجني رامون ونفحة في صحراء النقب.

وأصدرت "الجبهة الداخلية في غزة" بيانا، دعت فيه "المواطنين والنشطاء إلى الالتزام بما يصدر عن الجهات الرسمية فقط، وعدم تناقل أي تحليلات، وإتباع إجراءات السلامة في أوقات الطوارئ".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: "في النصف الساعة الأخيرة، تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل. ونحث الجمهور في جنوب ووسط البلاد على البقاء بالقرب من المناطق المحمية والامتثال لأوامر قيادة الجبهة الداخلية".

وأصدرت وزارة الداخلية في غزة بيانا قالت فيه إن "الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية بوزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع عملها وفق إجراءات خطة الطوارئ، في إطار متابعة التطورات الميدانية في قطاع غزة، وتقديم الخدمة للمواطنين وإسناد الجبهة الداخلية".

ونقل مراسل RT عن مصادر محلية قولها إن "المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في عدة نقاط على الحدود الشرقية لقطاع غزة".

ولفت إلى أنه جرى إطلاق عدد من صواريخ الكورنيت صوب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي، تزامنا مع اقتحام فلسطينيين للمنطقة، في وقت تحدثت مراسلة RT في إسرائيل عن تخوف من محاولات تسلل بحري أو بري لمسلحين من غزة.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي سكان منطقة غلاف غزة مطالبون بالبقاء في المنازل بسبب خشية من وقوع حادث أمني، وتحدثت إذاعة الجيش عن عملية تسلل من قطاع غزة.

#طوفان_الأقصى
7 تشرين/ اكتوبر 2023

المصدر: الميادين + RT

أخبار متعلقة