الفيديو: تظاهرات غاضبة أمام السفارة الإسرائيلية بالأردن تنديداً بمجزر مستشفى المعمداني بغزة

صوت عدن | متابعات:

خرجت، مساء الثلاثاء/ فجر الأربعاء 17/18 أكتوبر، مظاهرات شعبية غاضبة في دول عربية وعالمية بينها اليمن، تندد بجريمة الاحتلال الإسرائيلي البشعة التي خلفت أكثر من 500 شهيد داخل مستشفى المعمداني قي قطاع غزة.

وشهدت مدينتي صنعاء وتعز خروج تظاهرة حاشدة للتنديد بمجازر العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمطالبة بإعلان الجهاد في سبيل الله وفي سبيل تحرير فلسطين.

يأتي ذلك عقب بيان لوزارة الخارجية اليمنية ندد بالقصف الإسرائيلي المتعمد لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان، "أن قصف إسرائيل المتعمد للمستشفى الأهلي المعمداني، والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا الأبرياء، جريمة ضد الانسانية يجب ان يعاقب مرتكبيها".

🔹مدن فلسطينية تنتفض

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن تظاهرات شعبية خرجت في عدة محافظات بالضفة الغربية، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة المئات.

وأضافت: في نابلس، تظاهر أبناء شعبنا في المحافظة، تنديدا بتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه على قطاع غزة.

وانطلقت التظاهرة من أمام مسجد النصر بالبلدة القديمة في نابلس، نحو دوار الشهداء وسط المدينة.

وفي رام الله، تظاهر الآلاف من أبناء المحافظة عند دوار المنارة، ورددوا الشعارات المنددة بالمجزرة، مطالبين بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وفي طوباس، انطلقت تظاهرة شعبية جابت شوارع المدينة، ردد خلالها المشاركون عبارات منددة بمجازر الاحتلال ضد أبناء شعبنا في القطاع.

وفي طولكرم، نظمت تظاهرة حاشدة تنديدا بعدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، وآخرها المجزرة التي ارتكبها في المستشفى المعمداني.

ورفع المشاركون في التظاهرة، الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع المدينة مرددين التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، مستنكرين مواقف المجتمع الدولي تجاه ما يجري من مجازر بحق شعبنا الفلسطيني.

وفي قلقيلية، خرج أبناء المحافظة في تظاهرة شعبية تنديدا بالمجازر الإسرائيلية المستمرة في غزة، والتي كان آخرها مجزرة المستشفى المعمداني.

وجابت التظاهرة شوارع المدينة منطلقة من ميدان "أبو علي إياد"، وصولا إلى السوق المركزي، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات تطالب بمحاسبة الاحتلال على المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا.

وفي الخليل، خرجت تظاهرة منددة بمجزرة المستشفى المعمداني، مطالبين بتوفير الحماية الدولية لشعبنا. كما خرجت تظاهرة مماثلة في مخيم العروب شمال المدينة، تنديدا بالعدوان المتواصل على شعبنا في قطاع غزة.

🔹جماهير أردنية غاضبة

كما اشتعلت التظاهرات الغاضبة في الاردن ولبنان وتركيا، بعد القصف الوحشي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة، والذي صنف كابادة جماعية راح ضحيتها600 شهيد و 800 جريح.

وحاول متظاهرون أردنيون غاضبون الوصول إلى مبنى سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية غرب العاصمة عمان، بعد دعوات للاحتشاد أمامها احتجاجا على مجزرة المستشفى المعمداني.

وطالب المتظاهرون الحكومة الأردنية بطرد سفير دولة الاحتلال، روجيل راحمان، وإغلاق السفارة، فيما حاولت قوات الأمن الأردنية منع المتظاهرين من اقتحام السفارة.

وتظاهر آلاف المواطنين الأتراك وأبناء الجاليات العربية والإسلامية في إسطنبول أمام القنصلية الإسرائيلية في المدينة، معربين عن غضبهم بعد مجزرة المعمداني.

ومع انتشار أخبار سقوط أكثر من 500 شهيد، توجه المتظاهرون بشكل فردي وبدعوات من قبل منظمات المجتمع المدني إلى مقر القنصلية الإسرائيلية بمنطقة ليفنت.

واتخذت السلطات الأمنية إجراءات مشددة لمنع اقتراب المتظاهرين من القنصلية، فيما حمل المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية مرددين هتافات "الموت لإسرائيل".

🔹غليان شعبي في العاصمة اللبنانية

وفي العاصمة اللبنانية بيروت خرجت مسيرات راجلة رافضة ومستنكرة المجزرة التي وقعت في مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة والتي أودت بحياة قرابة الـ600 شخص معظمهم من الأطفال والنساء..

وتوجهت مظاهرة غاضبة نحو السفارة الأمريكية بلبنان، منددة بالدعم الأمريكي للصهاينة، وأضرمت النار في جانب من السفارة.

وتجمّع مواطنون في حي الطريق الجديدة الملاصق لمخيمي صبرا وشاتيلا اعتراضاً على المجزرة التي ارتُكبت بحقّ الأبرياء في المستشفى في غزة.

وتجمّع مواطنون في حي الطريق الجديدة الملاصق لمخيمي صبرا وشاتيلا اعتراضاً على المجزرة التي ارتُكبت بحقّ الأبرياء في المستشفى في غزة.

كما شهدت المخيمات الفلسطينية تحركات احتجاجية منددة بمجزرة مسشتفى المعمداني وسط غزّة إثر القصف الذي تعرض له المستشفى. وشهد مخيم عين الحلوة مسيرة غاضبة كما مخيم المية ومية وبرج البراجنة في بيروت ومخيم نهر البارد في الشمال.

وشاركت مجموعات لبنانية مع سكان المخيمات الفلسطينية في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية التي دعت بدورها إلى الإضراب يوم الأربعاء.

أخبار متعلقة