بارتكاب إبادة جماعية صوت عدن | ثقافة وفن:

تنحت إحدى كبار عملاء هوليوود من مجلس إدارة وكالة الفنانين المبدعين بعد تعرضها لانتقادات بسبب وصفها الأحداث في غزة بأنها "إبادة جماعية"، على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن مها دخيل (48 عاما)، وكيلة المواهب الأمريكية التي عملت مع مشاهير مثل توم كروز، وريس ويذرسبون، وناتالي بورتمان، وأفا دوفيرناي، وآن هاثاواي، استقالت من مجلس الإدارة الداخلي في وكالة الفنانين المبدعين (Creative Artists Agency) بعد ردود الفعل العنيفة على منشوراتها الداعمة لفلسطين.

وفي يوم الأحد، أكدت الوكالة أن دخيل، ذات الأصول الليبية، ستتخلى أيضا، في الوقت الحالي، عن منصبها كرئيسة مشاركة لقسم الصور المتحركة.

وقالت الوكالة إنه بينما تتخلى دخيل عن بعض مسؤولياتها، ستواصل العمل مع عملائها الحاليين.

وأعادت دخيل يوم الأربعاء الماضي نشر قصة على حسابها في "إنستجرام" جاء فيها: "أنتم تعلمون من يدعم الإبادة الجماعية".

وبالإضافة إلى هذا المنشور، شاركت دخيل صورة مرفقة مع تعليق: "ما هو الأمر المفجع أكثر من مشاهدة الإبادة الجماعية؟ نشهد إنكار حدوث إبادة جماعية".

وبعد فترة وجيزة، تم حذف المنشورات وأصدرت دخيل اعتذارا لمجلة "فارايتي" قالت فيه: "لقد ارتكبت خطأ بما نشرته في قصة إنستغرام الخاصة بي، والتي استخدمت فيها لغة جارحة. مثل الكثير منا، كنت أشعر بحسرة في القلب. أنا فخور بكوني إلى جانب الإنسانية والسلام. إنني ممتنة للغاية للأصدقاء والزملاء اليهود الذين أشاروا إلى الآثار المترتبة على ذلك، وقاموا بتثقيفي بشكل أكبر. إنني آسفة على الألم الذي سببته".

كما شاركت رسالة أخرى على "إنستغرام" توضح موقفها بشكل أكبر: "اختيار الكلمات مهم. الحوار شفاء. مع مرور كل يوم عصيب، أستمع وأتعلم من المزيد من أصدقائي" وأضافت: "أنا حزينة على كل من يعاني الآن. ومازلت أحزن على كل الأرواح البريئة. مهمتي هي السلام".

ويشار إلى أن وكالة الفنانين المبدعين أصدرت بيانا تكشف فيه دعمها لإسرائيل، جاء فيه: "تقف وكالة الفنانين المبدعين مع شعب إسرائيل والجالية اليهودية وجميع الضحايا الأبرياء في مواجهة الأعمال الإرهابية المروعة". "بالنسبة لأولئك الذين لديهم عائلات أو أصدقاء أو أحباء يعيشون في إسرائيل والمنطقة أو مرتبطون بها، أفكارنا معكم. نتمنى السلام لجميع الناس".

المصدر: RT

أخبار متعلقة