صوت عدن | من/ رمزي دادا:

عقد صباح  الاربعاء انور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان بمكتبه لقاءا تشتوريا ضم روؤساء مجالس الآباء و الأمهات في المدارس الحكومية بالمديرية. 

وهدف اللقاء التشاوري جملة من المواضيع التربوية والتعليمية بمدارس المديرية ذات العلاقة بالمشاركة المجتمعية التي تسهم إلى انجاح واستقرار العملية التعليمية وسبل الحفاظ على أبنائنا الطلاب أثناء فترة الدوام المدرسي وتجنبهم اي أذى، حيث أشار المحضار  إلى إنتشار بعض الأمراض الفيروسية و البكتيرية كالملاريا و حمى الضنك والكوليرا ، مؤكدا  على الواجب التربوي من جميع  المهتمين إدارات مدرسية و معلمين و مجالس الآباء في مدارس المديرية ورياض اطفال و مدارس تعليم اساسي و ثانوي حكومي وكذا  اهلي و التحذير من الإصابة بمثل هذه الأمراض حتى يتجنب طلابنا الإصابة بها. 
                                               
 ودعا المحضار جميع الإدارات المدرسية و مجالس الآباء بتظافر الجهود و العمل بروح الفريق الواحد  مع مشرفي الأنشطة في المدارس الالتزام بالبرامج التوعية الإرشادية و بتفعيل برامج الطابور الصباحي. و طابور فترة الظهيرة لفترة 5 دقائق  من خلال عمل حملة توعيه للطلاب للوقاية من هذة الأمراض و تكثيف التوعية بكل أشكالها و بذل مزيد من الجهد من قبل  الاشراف الصحي في جميع المدارس و المربين بمتابعة حالات الطلاب و التقيد برصد اي حالات مرضية قد تظهر و الابلاغ عنها ادارات التربية و التعليم في قسم الصحة المدرسية بالمديرية لاتخاذ التدابير و الاحتياطات اللازمة. 

من جانب أخر تطرق مدير إدارة التربية والتعليم بالمديريةفي اللقاء مناقشة احتياجات المدارس الحكومية من المعلمين الناتج عن العجز الحاصل في مدارس المديرية العام الدراسي 2023م-2024م ودور مجالس الآباء في المساهمة مع الإدارات المدرسية في حل هذة الأزمة. 

وفي ختام اللقاء أعرب جميع روساء الآباء والأمهات بمدارس المديرية عن ارتياحهم الشديد لعقد مثل هذه اللقاءات الهادفة إلى تطوير و تحسين العملية التعليمية بالمديرية و المشاركة مع الجميع بالتعاون و تظافر الجهود في تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تؤدي إلى إرباك العملية التعليمية في مدارس المديرية. 

أخبار متعلقة