صوت عدن | إعلام الوزارة:

التقى وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الخميس،  عدد من الشخصيات الرياضية التاريخية بمحافظة عدن، بينهم رؤساء أندية التلال "حسين الوالي"، وشمسان "أحمد محسن المشدلي"، والمنصورة "أحمد العبد" السابقين، وناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بالشأن الرياضي في عدن.

وخلال اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، عبر الوزير البكري، عن سعادته بلقاء رؤساء الأندية الثلاثة السابقين، ممن كانت لهم اسهامات بارزة في تطوير الحركة الرياضية في العاصمة المؤقتة عدن، وافنوا جل سنوات أعمارهم في خدمة الرياضة الوطنية بشكل عام.

واستعرض البكري، أهم ما قامت به الوزارة خلال السنوات الـ (8) الماضية من جهود كبيرة على مستوى المحافظة على ديمومة الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية والمشاركات الخارجية في جميع الألعاب، وعلى مستوى البنى التحتية وإعادة تأهيل عدد كبير من الملاعب والصالات الرياضية، رغم ظروف الحرب وشُح الموارد.

وأضاف، "كل تلك "الإنجازات سارت في خطٍ متوازٍ مع الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب التي عبرت عن تطلعات الشباب وآمالهم نحو المشاركة الفعلية في بناء الوطن وتمكينهم سياسيًا واقتصاديا واجتماعيا، والعمل على نقلهم من مستوى الحالات الطارئة إلى الحالات التنموية والاستدامة، فضلًا عن حرص الوزارة على خلق علاقات إيجابية وشراكة حقيقية مع بعض المنظمات، سوا كانت (محلية) أو (دولية)، وعمليات تشابك مع بعض الوزارات والجهات الحكومية لما فيه صالح الشباب والرياضيين في بلادنا".

وأوضح، إن لـ "عدن ورياضتها خصوصية كبيرة باعتبارها مهد الرياضة الأول، ليس في بلادنا وحسب، بل حتى على مستوى الوطن العربي، وسبق لها أن أخذت الريادة والصدارة في شتى المجالات، وتبوأ رياضيوها مناصب عليا محليًا وخارجيًا، وما يحصل لأنديتها اليوم من تراجع خطير وتغييب كبير، لا يخدم أسمها ولا يلتقٍ مع مكانتها التي عُرفت بها منذ أكثر من 120 عامًا".

ودعا البكري، كل الرياضيين في عدن وجميع المسؤولين فيها، إلى العمل وبإخلاص ونكران للذات من أجل عودة رياضة عدن إلى الواجهة كما كانت، وترك جميع المؤثرات التي تحول دون بقائها في صدارة المشهد الرياضي، وتجنيب الرياضة والأندية مساوئ السياسة وتبعاتها، انطلاقا من كونها، أي (الرياضة)، وسيلة تجميع لا تفريق وميدان تركض على جنباته كل معاني القيم والتسامح والتآخي.

من جانبهم قدًم الرؤساء الثلاثة (الوالي، والمشدلي، والعبد)، بعض الأفكار والمقترحات التي سوف تساعد على معالجة أوضاع أندية المحافظة والرياضيين فيها، وتقديم ما يمكن تقديمه من أجل رياضة عدن، والتسامي فوق الجراح والإحن، طالما والهدف العام هو معالجة الاختلالات التي طرأت على رياضتها وأثرت على اسمها وسمعتها.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة الشباب والرياضة د. حسن عبدربة، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، وعضو لجنة الطوارئ المسؤول المالي في الاتحاد العام لكرة القدم محمد أحمد حيدان.

أخبار متعلقة