صوت عدن | سبأ:

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الاحد، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

وفي اللقاء تم التطرق الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء الى المستجدات الوطنية والاقليمية، بما في ذلك جهود الاشقاء والاصدقاء لوقف الحرب وانهاء معاناة الشعب اليمني، واطلاق عملية سياسية شاملة وفقا لمرجعيات السلام المحلية والاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الامارات العربية المتحدة الرائد في تحالف دعم الشرعية، وتدخلاتها الانمائية والانسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار، والتنمية والسلام.

من جانب آخر استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، الاحد، سفير جمهورية مصر العربية، احمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع اليمني، والجهود الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل وقف اطلاق النار، واحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب المليشيات الحوثية في سبتمبر 2014 بدعم من النظام الايراني.

وتطرق الرئيس الى تداعيات التصعيد الاسرائيلي الغاشم في الاراضي الفلسطينية على الامن والسلم الدوليين، والموقف اليمني، و المصري المبدئي الرافض للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية العادلة، وحق شعبها المشروع في اقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والموقف المصري المشرف الى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل والظروف، وصولا الى دورها الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.

حضر اللقائين مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

أخبار متعلقة