صوت عدن/ خاص: 

بحضور معالي وزير الشباب والرياضة نائف صالح البكري وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد اختتمت وزارة الشباب والرياضة ومنظمة شباب بلا حدود اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن برامج وأنشطة المركز للعام 2023 الذي تم فيه تدريب وتأهيل (6) آلاف شابًا وشابة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).
وفي حفل الختام الذي حضره وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع والقائم بأعمال مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جان بول أشاد البكري بالتفاعل الكبير للشباب والشابات مع البرامج المختلفة التي تم تنفيذها في المركز خلال العام الجاري 2023 والمتضمنة العديد من البرامج والأنشطة المختلفة.
وأضاف سعداء أن نشارككم حفل الختام هذا الذي تجنون فيه ثمار عمل سنة كاملة من التدريب والتأهيل في (بناء القدرات وتنمية المهارات وبرامج الحماية والدعم النفسي والصحي والأنشطة الرياضية) والكثير من الدورات النافعة والمفيدة، مؤكدًا اعتزاز الوزارة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة والسكان ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية".
وأضاف نتطلع بالتعاون والتنسيق أيضا مع الصندوق وشباب بلا حدود إلى إقامة العديد من البرامج والمشاريع المستدامة والانتقال من مرحلة الاستدامة إلى التنموية خلال العام القادم 2024 وفتح مراكز تدريب وتأهيل للشباب في عدد من المحافظات المحررة بالإضافة إلى تنفيذ برامج تُعنى بالمرأة وتقدمها كشريك حقيقي في البناء والتنمية والتنوير والثقافة".
وشكر البكري الجهود التي بذلها مركز تدريب وتأهيل الشباب في العاصمة عدن منذ تأسيسه والدعم اللامحدود المقدم من صندوق الأمم المتحدة للسكان مؤكدًا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات لتعزيز الشراكة مع المنظمة الأممية ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية لما فيه صالح شباب وشابات وطننا وتمكينهم سياسيا واقتصاديا والعمل على إشراكهم في كافة المجالات.
في السياق عبرت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد عن سعادته بحضور حفل ختام البرامج والأنشطة التي دعمتها منظمتها متمنية أن ترى مخرجات هذه البرامج والدورات والورش على أرض الواقع وأن يساهم الجميع في بناء السلام والعمل من أجل الارتقاء بالبلد والعمل على تطوره.
وكان الوكيل المساعد لقطاع التدريب والتأهيل سعد العمري ومنسق منظمة شباب بلا حدود للتنمية ثروت محمد قد قدما في مستهل الاحتفالية شرحا مفصلا عن البرامج والفعاليات التي أقيمت في العام 2023 والمتضمنة بناء  قدرات أكثر من (415) شابا وشابة وتأهيل (28) مبادرة في الجوانب التنظيمية والإدارية، وحصول (1560) على خدمات الحماية والدعم النفسي، و(1200)، على خدمات التوعية الفردية والجماعية في المجال الصحي، ومشاركة (1000) ألف شابا وشابة في برامج الأنشطة الرياضية، فضلًا عن التنسيق مع 15 جهة حكومية وقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني وخلق شراكات فاعلة معها.