صوت عدن | من عاد نعمان:

حصلت مجموعة مشاورات شباب عدن AYC على موافقة رسمية من مكتب الثقافة في مدينة عدن، لإنشاء الشبكة العدنية للثقافة والفنون والتراث ANOCAH، وذلك في لقاء جمع فريق ممثل عن المجموعة، مع الموسيقار أحمد صالح بن غوذل، مدير عام مكتب الثقافة في مدينة عدن.

وعرض الفريق الممثل عن المجموعة خلال اللقاء، الوثائق الرئيسية حول الشبكة بصياغاتها النهائية؛ من: نبذة تعريفية، تقرير عام وشامل للأنشطة والأعمال والإنتاجات، الهيكل التنظيمي، والعضوية، بحضور الفنان المسرحي الكبير فؤاد هويدي مدير إدارة المسارح في مكتب الثقافة م/عدن، وعضو الشبكة السيد شعيب العفيف رئيس قسم العلاقات العامة في معهد جميل غانم للفنون الجميلة.

وتضمن نص الترخيص الرسمي الممنوح لإنشاء الشبكة، بأن الجهة القائمة على التنفيذ مجموعة مشاورات شباب عدن، بتنسيق العمل تحت إشراف مكتب الثقافة في مدينة عدن، حيث تضم الشبكة في عضويتها شخصيات ومبادرات شبابية ومراكز ومؤسسات ثقافية فنية على مستوى مدينة عدن.

وكانت المجموعة قادت منذ منتصف عام 2020م، سلسلة من اللقاءات التشاورية مع الفاعلين في المجال الثقافي الفني، بدايةً بتناول الوضع الثقافي الفني والتحديات التي تواجه العمل الثقافي الفني، مرورًا بمناقشة كيفية تنشيط وتفعيل الحياة الثقافية الفنية، وما لها من تأثير ودور في المجتمع المحلي، وصولا إلى دراسة سبل توحيد الجهود بين المكونات الثقافية الفنية، لتنفيذ أنشطة وفعاليات لإنعاش الحراك الثقافي، وانتهاءاً بإجماع المشاركينـ/ـات على أهم التوصيات؛ التي تمثلت بالعمل على انشاء الشبكة.

إلى ذلك تتطلع المجموعة بالشراكة مع أعضاء الشبكة إلى تنفيذ المخرجات الرئيسية المتوافق عليها من اللقاءات التشاورية، وذلك عبر الشبكة الجامعة، في جانب آخر سيجري العمل خلال الفترة القريبة القادمة، على التحضير والاعداد لإطلاق الشبكة في فعالية رسمية عامة ومفتوحة، تحتضنها مدينة عدن.  

تعتبر الشبكة العدنية للثقافة والفنون والتراث ANOCAH، منصة وملتقي للناشطين والعاملين في المجال الثقافي الفني في مدينة عدن، وتحمل رؤية الارتقاء العمل الثقافي إلى مستوى بقية المجالات، وتسعى إلى تحقيق أهداف منها: فتح آفاق تعاون بين الجهات المعنية بالثقافة، واستيعاب وتوحيد الجهود الثقافية.