صوت عدن | تقارير واستطلاعات:

كتب محمد عبدالواسع:
أينما وليت في السفر في كل مطارات العالم في الغرب والشرق يجد المسافر الراحة والامتنان من الخدمات المقدمة له بما فيها خدمة العربات المجانية.

ولان المطار يعد المرأة لكل بلد تعكس فيها واقع الحال لكل قادم إلى هذا البلد ومعرفته من خلاله نظام البلد اكان مستقرا أو مترهلاً بالفساد و المحسوبية، لهذا يجد المسافر السبيل في ذهنه رسم صورة عن أحوال البلد والعباد المتعايشين فيه ومستوى الانضباط في جميع النواحي بما فيها النواحي الأمنية.

لكن ان يجد المسافر عند القدوم إلى هذا البلد والمغادرة  منه في المطار تصفير  لجيبوبه ثارة بدفع قيمة خدمة عربات نقل الحقائب وثارة اخري إجراءات لف الحقائب بالمشمع النايلون وغيرها من الإجراءات تحدث للمسافرين عند المغادرة نوعية من التدمر والاندهاش عن القوانين وتعامل موظفي ذلكم المطار في تصعيب أمور السفر وابتزاز مبيت للمسافرين وتصعيب أمورهم .

في مطار عدن الدولي يحدث كل ذلك ابتداءا من إنطلاق المسافر للوهلة الأولى وأثناء عودته من اي جهة قادم منها في أمور النقل لاغراضه والتفتيش الأمني وكذا للجمارك حيث يبدأ بعذاب المسافر عند السفر والعودة وكله (بفلوس) بدءا عند شراء تذكرة السفر الباهضة الثمن مرورا باجراءات النقل والتفتيش عند المغادرة والعودة.

المسافر المغادر لوجهته أو عودته من السفر عبر مطار عدن الدولي يكره اليوم الذي اضطر فيه ان يلجأ للسفر اما للعلاج أو للدراسة أو للعمل فمشقة السفر عنا في عنا عند القيام بحجز التذاكر والحصول على الاوكية وفي النقل للعفش عند الدخول، حيث يتطلب دفع 1500 ريال أجرة عربية النقل المتواجدة اصلا كخدمة مجانية لنقل الحقائب متعامل فيها في كل مطارات وبلدان العالم إضافة إلى امتصاص للمسافر في الدفع لتغليف عفشه وحقائبه ناهيكم عن خلسه وقلع الاحزمة والاحذية والمقتنيات الموضوعة في جيوبهم عند عملية الدخول للتتفتيش من قبل مفتشي الأمن عند بوابة الدخول خلافا لعمل ووجود الأجهزة الكاشفة.. هذه الأعمال تحدث في مطار عدن الدولي فساد ونهب واضح لكل متعامل يريد السفر والمغادرة أو الوصول الا من رحمه ربي ولديه معروف وعامل في المطار ينجيه من هذه والبهذلة إلى بر الأمان .

أصبحت حياتنا ممله للعيش داخل عدن واذا أردنا الهروب لوهلة والمغادرة إلى أي بلد حتى لشهر واحد أو لشهرين أكثر مللاً وعذاباً عبر المرور من ممرات و دهاليز هذا المطار .

فمتى سنرى التغيير المنشود في الخدمات  داخل مطار عدن الدولي المرأة العاكسة للبلد تهل على كل مسافر عند المغادرة أو القادوم و لم تكتنفها اي صعوبات أو فساد وتهكم للمسافرين ؟ .

 

أخبار متعلقة