القاهرة | متابعات:

     تشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، في الأجتماع التشاوري الطارئ الرفيع المستوى للدول الاعضاء في هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، الذي تقيمة منظمة الاغدية والزراعة للأمم المتحدة، بالتعاون والتنسيق مع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي، بالمنطقة الوسطى في العاصمه المصرية القاهرة، خلال الفترة 29_30 نوفمبر 2023م.

     ويبحث وفد بلادنا برئاسة المهندس/ عبدالملك ناجي عبيد، وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي، وعضوية الدكتور جميل انور رمضان، مستشار وزير الزراعة، مع بقية وفود الدول المشاركة، تطور حالة الجراد الصحراوي، وانتشاره في دول المنطقة الوسطى، واهم التطورات والتغييرات المناخية التي تمر بها المنطقة، بالاضافه الى دراسة أحتياجات المنطقة في حالات الطوارئ لمكافحة الجراد.

     ويتوقع ان يستعرض الاجتماع اهم الاحتياجات الضرورية لرصد تطورات الجراد، وحالات التفشي المتوقعة خلال المرحلة القادمة، خصوصا بعد حدوث اعصار تيج الذي ضرب بعض مناطق اليمن.

     ومن المقرر ان يقدم وفد بلادنا، ورقة عمل يستعرض فيها أهم الأنشطة التي قام بها مركز مكافحة الجراد الصحراوي في العاصمة المؤقتة عدن خلال شهري اكتوبر ونوفمبر المنصرمين، وكذا التطرق الى موجودات مركز الجراد الصحراوي المقدمه من البنك الدولي.

     ويواصل الأجتماع التشاوري الطارئ اعماله غدآ، للوقوف امام جدول اعماله، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمكافحة الجراد الصحراوي، لوضع استراتيجية لدول المنطقة الوسطى بهدف الحافظ على أمنها الغدائي.

أخبار متعلقة