صوت عدن:

شهدت الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، عدد من الفعاليات الرياضية تزامنًا مع اليوم العربي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي أقيمت بالتنسيق مع الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

و أكد وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، دعم الحكومة واهتمامها البالغ بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديمها كافة أشكال الرعاية والاهتمام لهم، باعتبارهم فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل والمشاركة في كل الفعاليات والأنشطة.

فيما أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور عزام خليفة، إلى إهتمام الوزارة بشكل كبير بذوي الاحتياجات، ودعم مختلف المسابقات الرياضية التي تنفذها الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي .

في السياق ذاته لفت رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن يان بوخلي، إلى إن اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة يُعد فرصة لتسليط الضوء على الإعاقة في اليمن والعمل على إدماجهم في المجتمع..موضحًا أن هذه الفئة غالبًا ما يعانون من صعوبات في البلدان المتضررة من النزاعات.

وتضمنت الفعاليات الرياضية منافسات بين ذوي الاحتياجات الخاصة في العاب كرة القدم للصم، والكراسي المتحركة، وكرة الجرس للمكفوفين، وماراثون الدوان .

سبأ