- نصرالله: اغتيال الشيخ صالح العاروري جريمة خطرة لن تبقى من دون رد وعقاب

- ثلاثة شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا .
في بلدة مركبا جنوب لبنان

صوت عدن | متابعات:


قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء الأربعاء، إن حزب الله يراعي “حتى اللحظة المصالح اللبنانية، لكن إذا شنت إسرائيل الحرب على لبنان فسيكون ردنا بلا سقوف”.

وقال: “نقاتل حتى الآن في الجبهة بحسابات مضبوطة، ولذلك ندفع ثمنا باهظا من أرواح شبابنا"..

وأضاف: “وإن كنا حتى اللحظة نراعي المصالح اللبنانية، فإذا شنت (إسرائيل) الحرب على لبنان فإن مقتضى المصالح اللبنانية أن نذهب بالحرب إلى الأخير”.

وقال نصرالله: “من يفكر بالحرب معنا سيندم، والحرب معنا ستكون مكلفة”.

واختتم خطابه متوعدا "إسرائيل": "اغتيال الشيخ صالح العاروري جريمة خطرة لن تبقى من دون رد وعقاب..6 وبيننا وبينكم الميدان والأيام والليالي

جاء ذلك في كلمة متلفزة لنصر الله، خلال احتفال جماهيري في بيروت، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقية أبو مهدي المهندس في غارة جوية أمريكية قرب بغداد عام 2020.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا على الحدود.

ومساء الأربعاء استشهد 3 لبنانيين؛ إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة مركبا جنوب لبنان، فيما واصل حزب الله قصفه مواقع للاحتلال على الحدود.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام، لبنان"، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته قصفت بلدة عيتا الشعب، أطراف بلدة الناقورة ومنطقة اللبونة.

وأشارت مصادر عسكرية لبنانية لوكالة أنباء "شينخوا" إلى أن طائرات حربية ومسيرات اسرائيلية شنت الأربعاء حوالى 18 غارة جوية استهدفت بلدات يارون ومارون الرأس في القطاع الأوسط وبلدات ميس الجبل وحولا ومركبا في القطاع الشرقي واللبونة والناقورة في القطاع الغربي.

ولفتت المصادر إلى أن المدفعية الإسرائيلية الثقيلة أطلقت حوالي 75 قذيفة باتجاه أطراف كفرشوبا وحولا والعديسة وكفركلا وراشيا الفخار وحلتا وبسطرة في القطاع الشرقي وأطراف عيترون ومارون الرأس وعيتا الشعب في القطاع الأوسط وطير حرفا والناقورة في القطاع الغربي.

وأدى القصف الإسرائيلي حسب المصادر ذاتها إلى استشهاد 3 عناصر من حزب الله (عنصران مساء الأربعاء والثالث عصر الثلاثاء)، لترتفع حصيلة شهداء حزب الله إلى 143 شهيدا "على طريق القدس" منذ 8 أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال الأربعاء، أنه هاجم "خلية مسلحة" وأهدافًا لحزب الله في لبنان، موضحا أن "طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو هاجمت أيضا بنية تحتية تابعة لحزب الله على أرض لبنان".

ويصعّد جيش الاحتلال حربه على غزة منذ 9 أكتوبر الماضي، على إثر السابع من أكتوبر 2023م/، مخلفا حتى الأربعاء 22 ألفا و313 شهيدا و57 ألفا و296 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: عربي21 + شينخوا + الميادين

أخبار متعلقة