صوت عدن | سبأ:

عقد وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، الاثنين، لقاءاً موسعاً بعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن، لمناقشة آفاق العملية السياسية على ضوء المستجدات والاحداث في اليمن والمنطقة.

وأكد بن مبارك، التزام الحكومة بمسار السلام وسعيها الدائم لتحقيقه لإنهاء المعاناة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية..لافتاً الى أن المليشيات أوجدت ظروفاً عقدت المساعي الأممية للوصول الى خارطة طريق لاستئناف العملية السياسية.

وأوضح وزير الخارجية، أن استخدام مليشيات الحوثي لأمن البحر الأحمر لأغراض دعائية لا تمت بصلة لنصرة الاشقاء في غزة إنما يخدم أجندة إيران وسياستها التوسعية في المنطقة..مجدداً موقف الحكومة اليمنية المبدئي الداعم لقضية فلسطين العادلة وإدانتها بأشد العبارات للجرائم والانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، ومنعه لوصول المساعدات الإنسانية للقطاع، ومطالبتها بالضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف إطلاق النار.

وطالب وزير الخارجية، بتطبيق مقاربة فعالة للتعامل مع مليشيات الحوثي وشراكة كاملة مع الحكومة اليمنية.

من جانبهم أكد رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وقوفهم الى جانب اليمن ووحدته وسيادته ودعم بلدانهم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لتحقيق السلام في اليمن.

أخبار متعلقة