صوت عدن | سبأ:

أطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، الأحد، بالعاصمة الموقتة عدن، على نتائج عمل لجنة مشروع صندوق الوباء.

واستمع الوزير بحيبح، من وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية رئيس اللجنة الدكتور علي الوليدي، إلى جملة الإجراءات الفنية المتخذة للبدء في تنفيذ الخطط والمهام الموكلة إلى اللجنة في إطار المشروع.

وشدد وزير الصحة، ضرورة التركيز على تخطيط الأنشطة وكيفية عكس الاحتياجات بما يتوافق مع أهداف المشروع..مشيراً إلى أهمية وضوح الرؤية وتحديد المهام والاختصاصات والعمل على البناء خطوة بخطوة مع التركيز على البرامج الجديدة.

واستعرض الاجتماع، ملامح المشروع واتجاهاته و محاور استهدافه في مجالات تعزيز القدرات التي يشملها المشروع، وكيفية عمل اللجان القطاعية المختلفة وتحويل الدعم إلى مشاريع.

🔸ويترأس اجتماعاً لمناقشة ترتيبات حملة شلل الأطفال


كما ترأس الدكتور قاسم بحيبح، الاجتماع التنسيقي للقطاعات المختلفة، لمناقشة ترتيبات الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي ستنطلق في الـ 25 من الشهر الجاري.

واستعرض الاجتماع، النتائج الإيجابية المحققة لحملة التحصين ضد شلل الاطفال المنفذة في مارس من العام الماضي، والإجراءات الفنية واللوجستية الخاصة بالترتيب لحملة التحصين ضد شلل الاطفال والمزمع انطلاقها في 25 من الشهر الجاري والوضع الوبائي الراهن.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة تلافي القصور في الحملات السابقة، والعمل على تفعيل المتابعة والتقييم والمراقبة لمجمل الأنشطة الميدانية، ومتابعة الفرق عبر الخريطة والتركيز على فاعلية التقارير الميدانية المؤكدة..مثنيا على جهود القطاعات المختلفة.

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، الإجراءات المتخذة للترتيب والتحضير للحملة الاحترازية لشلل الاطفال..مشيداً بجهود مختلف القطاعات لاسيما المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.


أخبار متعلقة