صوت عدن | متابعات:

أعلنت هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي،  الإثنين، عن نجاحها في تنسيق العودة الآمنة لأفراد طاقم السفينة البريطانية “روبيمار”، والتي أعلنت قوات صنعاء الأحد عن استهدافها في خليج عدن بعدد من الصواريخ أدت إلى اشتعال النار فيها وغرقها.

وقالت الهيئة، في تدوينة على حسابها الرسمي بمنصة “إكس”: “نجحت هيئة ميناء جيبوتي في تنسيق العودة الآمنة لأفراد الطاقم من سفينة روبيمار، التي تحمل علم بليز، إلى ميناء خورفكان الأخير (UA E) والمتجهة إلى بيلاروسيا. في 18 فبراير، تعرضت سفينة روبيمار لهجوم في جنوب البحر الأحمر الساعة 10:45 مساءً، مما اضطر القبطان والطاقم إلى مغادرة السفينة لأسباب تتعلق بالسلامة”.

وأوضحت الهيئة أنه تمت مساعدة ما مجموعه 24 من أفراد الطاقم بسفينة عابرة.

وفي وقت سابق من يوم الأحد ، أعلنت قوات صنعاء، في بيان أنها “نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة البريطانية (روبيمار) في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبة، وذلك “انتصاراً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي يتعرض للعدوان والحصارِ حتى هذه اللحظة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”، بحسب البيان.


وأكدت أن العملية أسفرت عن “إصابة السفينة إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، ونتيجةَ الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن”.

وأضافت: “لقد حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.

نقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن مصادر يمنية، مساء الإثنين، أن السفينة البريطانية روبيمار، التي هاجمتها القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء أثناء إبحارها في خليج عدن، غرقت الآن.

أخبار متعلقة