بقلم/ أحمد فضل ناصر                      

  رحل عنا فجر الجمعة الفائت 2024/2/23م إلى جوار ربه الأستاذ.. التربوي.. الشاعر ناصر احمد عبد الله مشبح حيث توفي، عن عمر 76، في منزله بحارة الجامع حوطة لحج على أثر مرض عضال.. رحمة الله تغشاه...

الأستاذ ناصر مشبح من التربويين والمعلمين الأوائل منذ الستينات تتلمذ على يديه الكثير ممن غدوا كوادر متميزة في مختلف المجالات... اشتغل بالتدريس في مختلف مدارس محافظة لحج أبرزها مدرسة الشهيد جندوح.. عبرلسلوم..حيث كان متفانيا.. مخلصا وبارعا في مهنته التربوية التعليمية.. 

عاصر معظم مراحل الابداع الفني الأدبي الثقافي والرياضي في لحج وخارجها منذ الزمن الجميل واحتك وارتبط وجالس معظم المبدعين من رواد ونجوم الزمن الجميل.. مارس لعبة كرة القدم في بداية حياته وكان من لاعبي اتحاد الريف كما لعب للاتحاد أيضا أخيه الراحل رشاد مشبح (الزاويه).. 
حفظ الاستاذ الراحل ناصر مشبح  الكثير من الاعمال اللحجية الخالدة، كما ارتبط كثيرا بالشاعر الراحل مسرور مبروك وحفظ معظم اعماله وحكاياتها وكان أبرز متحدث وراوي للقصص الخاصه بكتابات وقصائد مسرور مبروك... من أبرز مشجعينا ومشجعي المواهب وقد كان مناصرا لنا لفرقة فضل محمد اللحجي برابطة أبناء لحج منذ1991م. كما اسس بمنتصف التسعينات منتدى مسرور مبروك  مع أخيه الشاعر الراحل رشاد مشبح وقد خصصا موقعا بمنزلهم لذلك..كما كان مرجعا لمعظم الأعمال التراثيه ابرزها من الاي أداها المرحوم الفنان الشهير محمد علي الدباشي والفنان الشهير فيصل علوي وبن حمدون وآخرين..
 
   كتب الشعر الغنائي  وغنى له العديد من الفنانين، منهم الفنان الراحل بشير ناصر وزوجته الفنانة انتصار احمد علي والفنان أحمد فضل ناصر وآخرين..
شارك الاستاذ ناصر مشبح بأعماله الشعرية وبمداخلات أدبية في العديد من الفعاليات والمناسبات التي كانت تقام في اتحاد الأدباء والكتاب م. لحج. كما كان حاضرا في معظم الاحتفاليات العيدية والمناسبات الوطنية وفعاليات أخرى باتحاد ادباء لحج...شارك أيضا  في المساجلات الأدبية التي أقيمت باتحاد الأدباء في المهرجان الأول للقمندان وغيره وشاركنا في العديد من الحلقات الاذاعية الرمضانية وغيرها من إذاعة وتلفزيون عدن أبرزها ما تمت مع الاستاذ الشاعر الاعلامي الراحل عبدالله باكداده.

صدر له ديوان شعري بعنوان (على الحلوة والمرة)
متزوج وله العديد من الأبناء والبنات والاحفاد، أبرزهم: محمد ناصر، وأحمد ناصر، وشريف ناصر.. لهم ولوالدتهم الفاضلة وأخواتهم الفاضلات، ولاقاربه، ولزملائه واأصدقائه ولمحبيه خالص العزاء.. 
   انا لله وانا اليه راجعون

     احمد فضل ناصر...
الاحد 25 فبراير 2024م
___________________
لقطات من جنازة الفقيد:

 
 
 

أخبار متعلقة