صوت عدن | القاهرة:

التقى الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم الاربعاء 28 فبراير 2024 بسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مصر غيورغي بوريسينكو في مقر السفارة الروسية في القاهرة، هذا اللقاء هو امتداد للقاءاتٍ سابقة معه ومع عدد من السفراء المعتمدين السابقين في القاهرة.
رحب سعادة السفير الروسي بالرئيس علي ناصر محمد وأعرب عن سعادته للقائه مجدداً.
تناول اللقاء آخر المستجدات في فلسطين وحرب الابادة التي تشنها اسرائيل على غزة والمدن الفلسطينية.
أشاد الرئيس بموقف روسيا الاتحادية بالدعوة الى وقف الحرب في غزة في مجلس الامن والذي قوبل بالفيتو الاميركي، كما قوبل مشروع القرار الجزائري بالفيتو الاميركي أيضاً بينما أيدته 13 دولة وتحفظ عليه المندوب البريطاني ومثل هذا الفيتو لا يخدم الامن والسلام في المنطقة والعالم.
كما تناول اللقاء الحديث عن العلاقات التاريخية بين اليمن شمالاً وجنوباً مع الاتحاد السوفيتي منذ عام 1928 وروسيا الاتحادية اليوم معتبرين أن زيارة رئيس الوزراء أحمد بن مبارك الاخيرة الى روسيا ولقائه بالمسؤولين الروس تصب في هذا الاتجاه.
 كما جرى الحديث عن آخر التطورات على الساحة اليمنية حيث أكد الرئيس علي ناصر على ضرورة وقف الحرب واحلال السلام في اليمن والمنطقة وأن استقرار اليمن هو استقرار لدول الخليج ولدول المنطقة والعالم بحكم الموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به اليمن في باب المندب والبحر الاحمر والمحيط الهندي والقرن الافريقي وجزيرة العرب.
من جانبه أكد السفير الروسي على اهمية وقف الحرب واحلال السلام في اليمن لصالح أمن واستقرار المنطقة.
في ختام اللقاء شكر الرئيس علي ناصر  سعادة السفير على حسن الاستقبال وتمنى له دوام التوفيق والنجاح، وأهدى له نسخة من كتابه (رباعية ذاكرة وطن).
حضر اللقاء سعادة السفير حسين الفضلي.

أخبار متعلقة